عالمية

ترامب يطلب وقف دفع مستحقات رودي جولياني

كشف مصدر لشبكة “CNN” أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الغاضب من تعرضه للمساءلة للمرة الثانية، طلب من موظفيه التوقف عن دفع الرسوم القانونية لمحاميه رودي جولياني.

وقال المصدر إن ترامب يحمل محاميه الشخصي وعددا آخر من الأشخاص منذ فترة طويلة، مسؤولية المأزق الذي وقع فيه. وفيما لا يزال من المتوقع أن يلعب جولياني دورا في الدفاع عن مساءلة ترامب، إلا أنه تم استبعاده من معظم المحادثات حتى الآن.

ولفت المصدر إلى أن ترامب غاضب من زعيم الأقلية في مجلس النواب كيفن مكارثي، الذي قال إن الرئيس ترامب يتحمل المسؤولية عن أعمال الشغب التي وقعت الأسبوع الماضي.

وقال أحد مستشاري البيت الأبيض لشبكة CNN إن “حالة من الغضب تسود في أروقة البيت الأبيض مع شعور ترامب بالاستياء لأنه يعتقد أن الناس لا يدافعون عنه بما فيه الكفاية”، مضيفا: “ترامب في حالة شفقة على نفسه ويشتكي من أنه محاصر منذ خمس سنوات. لكن العديد من المقربين من ترامب يرون أن الوضع الحالي مختلف عن أول مساءلة”.

وقال المستشار: “أفعاله أوصلته إلى هنا ولا أحد غيره.. حرض الغوغائيين على اقتحام الكابيتول ولم يجد التعاطف من الحزب الجمهوري”.

وقد أصبح ترامب أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة تتم مساءلته مرتين، وذلك بعد أسبوع من اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص من بينهم ضابط شرطة في الكابيتول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق