الإمارات

أشغال بالشارقة والإمارات للمزادات تطوران آلية طرح مزايدات الدائرة إلكترونياً

وقعت دائرة الأشغال العامة بالشارقة مذكرة تفاهم مع «الإمارات للمزادات» ــ الشركة المتخصصة في تنظيم إدارة المزادات العلنية والإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط ــ تتولى بموجبها الشركة تنظيم المزادات الخاصة بالدائرة والبيع بالمزاد العلني الإلكتروني.

وتهدف المذكرة إلى تطوير آلية طرح مزايدات الدائرة إلكترونياً لغرض استقطاب عدد أكبر من الشركات لتقديم عروض الأسعار التي تتناسب مع القيم المالية للأصول المراد بيعها بالمزاد.

جرى توقيع مذكرة التفاهم من قبل سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة وسعادة عمر مطر المناعي المدير التنفيذي لشركة الإمارات للمزادات وبحضور مدير إدارة العقود فاطمة حسن.

وستعمل “الإمارات للمزادات” بموجب المذكرة على استثمار خبراتها وتجاربها لتسريع وتبسيط إجراءات المزادات العلنية عبر طرق وآليات متنوعة من خلال استخدام أحدث الأنظمة والأساليب المبتكرة التي ترقى إلى أعلى معايير الأمان وسهولة الاستخدام بما يسهم في إنهاء إجراءات بيع ونقل الأصول وتأمين أعلى مردود للدائرة.

وأوضح سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي أن المذكرة تهدف لتعزيز أطر التعاون بين الجانبين في مجال تنظيم المزادات الإلكترونية الخاصة بالدائرة وقد تم اعتماد مسودتها من قبل المجلس التنفيذي في الإمارة كما تأتي في إطار سعي الدائرة إلى تقديم أفضل الخدمات لجمهورها وفق أفضل المعايير وإتاحة الفرص المتساوية للجميع خاصة الشركات الراغبة بالمشاركة في المزايدات لذا تمت الاستعانة بشركة الإمارات للمزادات لما تمتاز به من خبرة عريقة في مجال طرح المزادات إلكترونيا على مستوى الدولة.

وأشار الى أن المذكرة تأتي وفق سياسة واستراتيجية الدائرة الرامية لبناء شراكات داخلية وخارجية لتحقيق الأهداف وفق خططها الموضوعة كشركاء في الأهداف الاستراتيجية وشركاء في العمليات والخدمات وشركاء في تبادل الخبرات والمعرفة وهذا ما تسعى الدائرة لتحقيقه وفقا لخطتها الاستراتيجية وستستمر في تطبيقه لما فيه تحقيقاً للمصلحة العامة بالإضافة إلى التخصصية العالية التي تمتاز بها هذه الشركة مما يسهم في تثمين المواد بشكل أكثر دقة وفعالية.

من جانبه أشار سعادة عمر مطر المناعي إلى أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في تنظيم المزادات العلنية حيث ستحرص “الإمارات للمزادات” على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير بديناميكية عالية وبسهولة متناهية بما يضمن تحقيق عائدات مجزية لدائرة الأشغال العامة بالشارقة بأسعار تنافسية ويحقق السعادة لمتعامليها من خلال استخدام أرقى أنظمة المزايدة العالمية ..مشيرا إلى أن التعاون مع الدائرة يعد إضافة نوعية إلى قائمة شركاء “الإمارات للمزادات” وخطوة تعكس مدى الثقة بسمعة وأداء وخدمات الشركة على مستوى الدولة والمنطقة.

ولفت المناعي إلى أن توقيع المذكرة يأتي في ضوء النجاح الكبير الذي حققته “الإمارات للمزادات” خلال الأعوام الماضية لجميع شركائها من الجهات والدوائر الحكومية على مستوى الدولة حيث غدت المزادات العلنية والإلكترونية التي طورتها الإمارات للمزادات تحظى بإقبال واسع من المزايدين لما توفره من السرعة المطلوبة لبيع الأصول والأسعار المقبولة أو المتوقعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق