اقتصادية

“أبوظبي المالي” يدرج شركة “مخازن زي” في منصة السوق الثاني

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن إدراج أسهم شركة “مخازن زي”- شركة مساهمة خاصة –في منصة “السوق الثاني” تحت الرمز ZS وقد بدأ التداول على أسهم الشركة اعتباراً من اليوم.

وتبلغ القيمة الاسمية لرأس مال الشركة 100 مليون درهم ، كما يبلغ عدد الأسهم 100 مليون سهماً بقيمة اسمية لكل سهم تبلغ 1 درهم.. و يعد هذا الإدراج الثالث من نوعه الذي يتم في السوق الثاني عام 2020.

تأسست شركة مخازن زي في عام 2002 و هي تعمل حالياً كشركة تابعة للشركة العالمية القابضة، في مجال البيع بالتجزئة. و هي شركة متخصصة في تجارة المنتجات الغذائية وغير الغذائية،و تشمل أنشطتها الاستيراد ، والتجارة ، وإعادة التعبئة والتغليف ، وخدمة التغليف ، والتخزين ، وتوزيع منتجات الأغذية الجافة ، والمعلبات ، والمبردة ، والمجمدة ، والمعالجة ، والطازجة ، والأدوات المنزلية ، والقرطاسية ، والمستهلكات ، ومستحضرات التجميل ، ومواد التجميل ، والمواد الكيميائية، وتزويد خدمات حقول النفط والغاز البحرية. تبلغ أصول مخازن زي 189 مليون درهم في نهاية سبتمبر 2020 وتبلغ مبيعاتها السنوية حوالي 300 مليون درهم .

وقال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية : يسعدنا أن نرحب بشركة مخازن زي في السوق بين العدد المتزايد من الشركات فيه ، و نحن نسعى دائماً نحو تشجيع المزيد من الشركات على إدراج أسهمها في السوق الثاني ،و توفر الإدراجات الجديدة للمستثمرين المزيد من الفرص لتنويع استثماراتهم وبالتالي زيادة التحوط، مما يساعد بالتالي على تعزيز الاستقرار في السوق والذي بدوره سيؤدي إلى جذب المزيد من الاستثمارات المؤسسية إلى أبوظبي على وجه الخصوص والإمارات بشكل عام.

و من جانبه قال فلال أمين، الرئيس التنفيذي لشركة مخازن زي: لقد قمنا بتجميع مجموعة قوية من أكثر من 10000 سلعة عالية الجودة ، إلى جانب ذلك، فإن النمو المستمر الذي شهدناه ساعدنا في أن نصبح من بين كبار الشركات التجارية في السوق. لقد بنينا سمعة قوية جعلتنا الشريك المفضل للعديد من العلامات التجارية الرائدة في العالم. نعتقد أن هذا الإدراج هو خطوة قوية إلى الأمام لشركتنا و أصحاب المصلحة و العلاقة لنشاهد المزيد من النمو والنجاح.

ومع إدراج مخازن زي في السوق الثاني يرتفع عدد الشركات المدرجة في السوق إلى 72 شركة و 89 ورقة مالية مدرجة ، و يتماشى الإدراج مع المبادرات الاستراتيجية لسوق أبوظبي للأوراق المالية و التي تهدف إلى تنويع المنتجات الاستثمارية التي ستخلق المزيد من الأدوات الاستثمارية التي ستساعد على تحفيز النمو و التنويع على المدى الطويل، فضلاً عن تشجيع المزيد من المستثمرين المؤسساتيين لدخول السوق.

وتجدر الإشارة إلى أن قيم التداول /شراء + بيع/ في سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفعت من 93 مليار درهم إلى 136 مليار درهم من بداية عام 2020 حتى 15 ديسمبر مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 ، وهو ما يمثل زيادة بنحو 45% بداية عام 2020 حتى 15 ديسمبر مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق