الفن وأهله

«جزار» فى «لحم غزال»: خالد كمال : خطوة السينما عزيزة

تعاقد الفنان خالد كمال مؤخرا على المشاركة فى مسلسل «لحم غزال» والمقرر عرضه فى رمضان المقبل، وتلعب بطولته الفنانة غادة عبد الرازق.

وأكد لـ»مسار نيوز» أنه يجسد شخصية رجل يعمل فى محل جزارة مع زوج عمته الذى يجسد دوره الفنان عمرو عبد الجليل، موضحا أن غالبية أحداث المسلسل تدور فى حارة شعبية حيث ينتمى العمل إلى نوعية الأعمال الشعبية التى تلقى الضوء على الطبقة البسيطة فى الحارة المصرية، لنرى من خلال المسلسل الكثير من العلاقات المتشابكة بين أبطاله حيث يشارك فى البطولة الفنانون شريف رمزى ومحمد شاهين ووفاء عامر وغيرهم من النجوم.

أضاف أن غالبية مشاهده داخل المسلسل تجمعه مع الفنانة غادة عبد الرازق التى تجسد دور زوجته فى المسلسل، والفنان عمرو عبد الجليل الذى تربطه به علاقة قرابة حيث يعتبر زوج عمته خلال الأحداث كما أنه يعمل لديه فى محل الجزارة. أشار إلى أن ما شجعه على خوض هذه التجربة صديقه محمد أسامة الذى يتولى إخراج المسلسل بالإضافة إلى سيناريو العمل الذى نال إعجابه مشيدا بموهبة السيناريست إياد إبراهيم الذى اعتبره من المؤلفين المميزين، موضحا أنه بدأ تصوير مشاهده فى المسلسل منذ فترة حيث قطع شوطا جيدا، خاصة أن وتيرة العمل تسير بشكل سريع للحاق بموسم رمضان المقبل.

وأوضح أنه كان يتمنى العمل منذ فترة مع الفنان عمرو عبد الجليل حيث كان يحلم منذ الصغر بالعمل معه ليكون هذا المسلسل هو أول عمل يجمعنا سويا، كما تمنى تكرار التعاون مرة أخرى مع الفنانة غادة عبد الرازق الذى سبق وتعاون معها من قبل، إضافة إلى أصدقائه الفنانين مثل شريف سلامة ومحمد شاهين.

وأكد خالد كمال أنه على الرغم من مشاركة الفنان عمرو عبد الجليل، فإن المسلسل بعيد عن اللون الكوميدى الذى يشتهر به حيث تدور أحداث العمل فى إطار اجتماعى جاد للغاية ولا توجد به أى مشاهد كوميدية، ويشارك فى بطولته شريف الدسوقي، يوسف وائل نور، عارفة عبد الرسول، ومى سليم.

وعلى الجانب الآخر قال خالد كمال إنه ينتظر أيضا عرض مسلسل «القاهرة كابول» الذى يشارك فى بطولته فى موسم رمضان المقبل، حيث انتهى من تصوير مشاهده فى العمل منذ فترة طويلة من العام الماضى ولم يكن لديه أى مشاهد لتصويرها فى لبنان مع فريق العمل.

وأضاف أن دوره بالعمل مختلف تماما عما قدمه من قبل حيث يجسد دور رجل أرغمته الظروف أن يوضع فى مواقف معينة لا يحبها وغير راضى عنها ولكنه اضطر لتنفيذها بعدما يتعرض لظروف استثنائية، موضحا أن مشاهده تجمعه مع الفنانين طارق لطفي، خالد الصاوي، حسنى شتا، كريم سرور، وهم الأربعة الذين يتمحور حولهم دوره. كما قال إنه ينتظر عرض مسلسل «وادى الجن» على إحدى المنصات الإلكترونية، حيث قدمت الحلقة الأولى من العمل ثم توقف عرضه وفى انتظار تقديم باقى الحلقات خلال الفترة المقبلة. وأضاف أنه يجسد دور جن من العالم السفلي، حيث إن المسلسل يدور

فى هذا الإطار ويتحدث عن عالم الجن، لافتا إلى أن الشخصية التى يجسدها استدعت تغيرا كبيرا فى الشكل والأداء. وعن مشاركته فى السينما قال: «أتمنى أن أشارك فى فيلم سينمائى حيث إننى افتقدها كثيرا والسبب فى ذلك قلة المعروض منها حيث يعرض عليّ 3 أفلام فى العام بالكامل، وللأسف لا تناسبنى الأدوار التى تعرض عليّ، كما أن خطوة السينما عزيزة بالنسبة لى لأنها التاريخ التى تخلد اسم الفنان بعد وفاته، خاصة أنه فى الدراما لم نعد نقدم مسلسلات تعيش مثل «ليالى الحلمية» أو «رأفت الهجان»، فلم يعد لدينا أنواع من الدراما التى تعيش لسنوات طويلة، وبالتالى فإن السينما هى التاريخ الحقيقى للممثل ولذلك أريد أن يكون كل عمل أقدمه مقتنعا به تماما، حيث كانت آخر أفلامى مع الفنان يوسف الشريف فى فيلم «بنى آدم» منذ عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق