اقتصادية

35.2 مليار درهم توزيعات نقدية لـ 55 شركة مدرجة في أسواق المال

تجاوزت قيمة التوزيعات النقدية التي أوصت مجالس إدارات 55 شركة مدرجة في الأسواق المالية بتوزيعها على مساهميها نحو 35.2 مليار درهم عن العام 2020 وذلك وفق أخر التحديثات التي وثقتها سجلات الأسواق المالية في 12 أبريل الجاري.

جاءت الزيادة المسجلة في اجمالي قيمة التوزيعات النقدية على مساهميها بدعم من انضمام المزيد من الشركات إلى قائمة الشركات التي أوصت بمنح عوائد لمستثمريها عن أرباح العام 2020 وفي أعقاب قرار مجلس إدارة اتصالات وموافقة الجمعية العمومية للمجموعة على توزيعات استثنائية بنسبة 40% على المساهمين.

وأظهرت الإحصائيات أن البنوك لا تزال تحافظ على المركز الأول في قائمة القطاعات الأكثر توزيعا للأرباح والتي بلغت حتى 12 أبريل 15.88 مليار درهم تقريبا علما بأن بعض البنوك لم تفصح بعد عن قراراتها بشأن التوزيعات.

وجاء قطاع الاتصالات بالمركز الثاني من حيث قيمة التوزيعات على المساهمين و التي بلغت 11.12 مليار درهم تقريبا، منها 10.43 مليار درهم سجلت لصالح مجموعة اتصالات في حين سجل بقية المبلغ لشركة الاتصالات المتكاملة “دو”.

وتعد الشركات الإماراتية من أكثر الشركات التي تمنح عوائد لمساهميها على مستوى منطقة الخليج و الشرق الأوسط الأمر الذي ساهم طيلة السنوات الماضية في استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في أسهمها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق