الرياضة

مجلس دبي الرياضي يطلق مبادرة “صيفنا نشاط وحيوية” للسيدات

أطلق مجلس دبي الرياضي مبادرة رياضية جديدة للسيدات بعنوان “صيفنا نشاط وحيوية” التي تقام خلال الفترة من 1 يونيو إلى 31 أغسطس المقبلين، وتهدف إلى تشجيع النساء على ممارسة الرياضة والنشاط البدني للمحافظة على نشاطهن وحيويتهن خلال إجازة الصيف.

وتتضمن المبادرة تنظيم أكثر من 20 فعالية مخصصة للسيدات وذلك بالتنسيق مع عدد من الأندية والأكاديميات والشركات المنظمة للفعاليات الرياضية، ومن أبرز الفعاليات التي تتضمنها، دوري البادل تنس للسيدات الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة وتنظمه شركة ماتش سبوت الرياضية.

وسيتم تنظيم فعالية يوغا في الثلج التي تكون تجربة جديدة وفريدة من نوعها تقام لأول مرة في سكي دبي بمول الإمارات، وتتضمن الفعاليات أيضا التنس الشاطئي للسيدات التي ينظمها نادي دبي للسيدات، وبطولة الاسكواش التي تشرف عليها أكاديمية دبي للاسكواش وتشارك فيها البطلة العالمية كنزي عماد الدفراوي الحاصلة على 8 بطولات اسكواش عالمية.

كما تتضمن المبادرة تنظيم بطولة البولينغ للسيدات في مركز دبي الدولي للبولينغ في الممزر، وسباقين للجري داخل القاعات المغلقة في مردف سيتي سنتر وابن بطوطة مول وبطولة ترايثلون داخلي بتنظيم هوبا سبورت، كما سيتم تنظيم عدة فعاليات في نادي النصر أبرزها بطولة الريشة الطائرة، وتنس الطاولة، الشطرنج، السباحة.

وسيتم تنظيم بطولة كرة السلة، والكرة الطائرة وكرة القدم بإشراف أكاديمية جام الرياضية، كما يستضيف نادي زعبيل للسيدات عدة فعاليات ترفيهية ضمن فعاليات المبادرة منها فعاليات يوغا وتأمل ودروس زومبا مجانية ورياضات بايليتس لتطوير اللياقة البدنية وفعاليات مائية لسيدات كما سيتم فتح الصالة الرياضية بالمجان للسيدات، كما يتضمن برنامج المبادرة إقامة بطولة كاياك وبطولة سباقات سيارات الكارتينغ بتنظيم شركة 9714 الرياضية، وسيتم الإعلان عن كيفية المشاركة في كل فعالية قبل فترة كافية من انطلاقها.

وتساهم هذه المبادرة في نشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني لدى السيدات من مختلف الفئات، كما تأتي تحقيقاً للغاية الاستراتيجية السابعة لمجلس دبي الرياضي، التي تنص على بناء مجتمع رياضي متكامل، بهدف نشر ثقافة ممارسة النشاط البدني والرياضة لدى النساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق