رأس الخيمه اليوم

قائد عام شرطة رأس الخيمة يشيد بقدرات مركز الدعم الاجتماعي

 أشاد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، بجهود مركز الدعم الاجتماعي في معالجة مختلف القضايا الأُسرية وحصرها وحلها في أضيق نطاق، والعمل على الحيلولة دون استفحالها، نظراً لتأثيراتها النفسية والاجتماعية التي تلقي بظلالها على عدة أطراف في إطار الأسرة الواحدة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها، في مركز الدعم الاجتماعي برأس الخيمة، رافقه خلالها فريق التفتيش السنوي، وكان في استقبالهم المقدم أحمد إبراهيم سبيعان مدير مركز الدعم الاجتماعي بالإنابة وعدد من ضباط المركز.

حيث اطلع قائد عام شرطة رأس الخيمة ، أثناء الجولة الميدانية في مركز الدعم الاجتماعي، على المؤشرات التشغيلية والإستراتيجية خلال النصف الأول من 2021م، مع التأكد من مدى تحقيق المركز لرؤية وزارة الداخلية فيما يتعلق في دعم وتعزيز حماية الكيان الأُسري وتماسكه، ومتابعة تنمية الثقافة والوعي بدور الأُسرة في الوقاية من الجريمة، وتقديم الرعاية المستمرة والدعم النفسي والاجتماعي للحالات الخاصة موجها بتطوير قدرات المركز وتعزيز عملية الشراكة والتكامل مع الشركاء الاستراتيجين لتعزيز جودة حياة الأسرة والطفل والمجتمع في الإمارة.

وأشاد قائد عام شرطة رأس الخيمة، بالدور الاجتماعي الذي يقوم به مركز الدعم الاجتماعي، في التعامل مع قضايا العنف الأُسري، والتنمر الطلابي، فضلاً عن دوره الإيجابي والبناء في الحفاظ على كيان الأسرة، وتقديم التوعية والتثقيف الأسري والمجتمعي، كما يسهم المركز في إبراز الدور الاجتماعي الذي تقدمه الشرطة في حل القضايا الأسرية الشائكة منها والبسيطة، بأفضل الطرق والأساليب المتطورة من قبل المختصين في مجال التأهيل الأسري والمجتمعي.

وأكد أن استقرار الأسرة يمثل في ذاته الركيزة الأساسية لدعم وحدة المجتمع وتماسكه، لذلك يجب علينا توفير الدعم والرعاية لتمكين الأسرة واستقرارها، بحيث يكون دورها فاعلاً في التنمية المستدامة.

ووجه اللواء علي بن علوان، بضرورة الحرص والمحافظة على خصوصية هذه القضايا وحلها بالطرق الودية، مع مواصلة الاستمرار في تعزيز التوعية والعمل على تعزيز العلاقات الأسرية والمجتمعية، ووضعها في إطارها الصحيح .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق