advertising

أفضل 4 زيوت مساج للأطفال.. تحافظ على هدوئه وترطيب بشرته

منذ 1 شهر، 2 أسبوعين
217
Details news

يلجأ الكثير لعمل المساج بعد أيام وأسابيع من ضغط الشغل، ولكن هل فكرت يومًا في عمل مساج لطفلك، له العديد من الفوائد حيث يساعد في الاسترخاء، كما أنه يزيد من الترطيب الجسدي وزيادة الترابط النفسي بينك وبين طفلك، حيث أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن اللمس والتعلق المنتظمين مع أحد الوالدين ضروريان لدماغ سليم ونمو عاطفي للطفل، كما أنه يحفز وينظم الدورة الدموية ويمكن أن يساعد في نمو الدماغ والجهاز العصبي، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض الزيوت المناسبة للبشرة الاطفال لاستخدامها في تدليك طفلك وزيادة شعوره بالراحة والاسترخاء والهدوء وفقاً لموقع "timesofindia" كما يلي

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت أمانًا ومناسبًا لجميع الفصول. يمكنك تطبيق كمية وفيرة خلال أشهر الشتاء الجافة والتحول إلى كمية أقل خلال فصل الصيف، يحتوي زيت الزيتون على السكوالين وهو عامل مرطب يجعل بشرة طفلك فائقة النعومة والترطيب.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند البكر على تقوية وتحسين بشرة طفلك. وجدت دراسة طبية أجريت عام 2020 أن زيت جوز الهند البكر مفيد لبشرة الأطفال، بالإضافة الى انه مضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات، بالإضافة إلى إنه خيار آمن وفعال وبأسعار معقولة للتدليك والترطيب المنتظم.

زيت اللوز

يمكن استخدام زيت اللوز في أي موسم ويجعل بشرة طفلك ناعمة ونضرة، فهو غني بفيتامين E وذو رائحة جميلة، يوصى باستخدام زيت اللوز النقي فقط للتدليك، حيث وجد بحث سريري أجري في عام 2020 أن استخدام زيت اللوز على الأطفال المبتسرين يحسن سمك بشرتهم وقوتها.

زيت الأطفال

زيت الأطفال هو في الواقع زيت معدني يعد استخدام الزيت المعدني غير المعطر خيارًا جيدًا آخر للمساعدة في إصلاح البشرة الجافة أو الحساسة. من الأفضل تجنب الزيوت المعطرة إذا كان طفلك يعاني من تلف الجلد أو جفافه.

زيوت يجب تجنبها للطفل

هناك زيوت طبيعية يجب أن تجنبها مع بشرة الطفل وذلك لأنها من الممكن أن تسبب تهيج الجلد وقد لا تكون آمنة لطفلك، مثل زيت الفول السوداني لأن بعض الأطفال قد يكونون حساسين للفول السوداني أو يصابون بحساسية من الفول السوداني، أو زيت فول الصويا لأنه يكسر حاجز الجلد ويسبب تهيجًا واحمرارًا.

 

 


الإمارات العربية المتحدة WEATHER