"أرامكو" تستحوذ على وحدة من "فالفولين" الأميركية مقابل 2.65 مليار دولار

1 شهر، 3 أسابيع 101

استحوذت شركة "أرامكو" السعودية على أعمال المنتجات العالمية لشركة "فالفولين" (Valvoline) الأميركية في مقابل 2.65 مليار دولار نقداً.

بعد إغلاق الصفقة المتوقع في نهاية العام الحالي أو أوائل العام المقبل، ستمتلك "فالفولين" العلامة التجارية لجميع أغراض خدمات البيع بالتجزئة على مستوى العالم، باستثناء الصين ودول معينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما ستمتلك "أرامكو" علامة "فالفولين" التجارية لجميع استخدامات المنتجات على مستوى العالم.

قال سام ميتشل، الرئيس التنفيذي لـ"فالفولين" في بيان اليوم: "سيمثل بيع المنتجات العالمية النتيجة الناجحة لاستراتيجيتنا لإطلاق العنان للقيمة الكاملة وطويلة الأجل لأعمالنا القوية والمتباينة في خدمات البيع بالتجزئة والمنتجات العالمية".

"فالفولين" المتخصصة بتصنيع وتوزيع زيوت محركات السيارات والفرامل ومواد التشحيم ومضادات التجمد، تبيع منتجاتها في أكثر من 140 سوقاً عالمية.

بعد اكتمال صفقة البيع، تستهدف شركة "فالفولين" استخدام غالبية صافي العائدات النقدية المتوقعة بعد خصم الضرائب البالغة 2.25 مليار دولار "لتسريع عودة رأس المال للمساهمين من خلال عمليات إعادة شراء الأسهم"، مع استخدام الجزء المتبقي "لتخفيض الديون والاستثمار في فرص النمو الجذابة في أعمال خدمات البيع بالتجزئة".

أوضح سام ميتشل، الرئيس التنفيذي لشركة "فالفولين": "لقد بنينا شركتين رائدين تتمتعان بمكانة جيدة لتحقيق النجاح المستمر في أثناء متابعة أولوياتهما الاستراتيجية الفردية".

قام "غولدمان ساكس" بدور المستشار المالي لـ"فالفولين" في تلك الصفقة.