ارتفاع سعر النفط إلى أكثر من 101 دولار للبرميل

7 أشهر 350

ارتفع سعر النفط في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، إلى أكثر من 101 دولار للبرميل، مع تراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، قبل نشر بيانات التضخم الأمريكية التي قد تمهد الطريق أمام زيادات جديدة في أسعار الفائدة الأمريكية.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بعد تراجعه بنحو 9% خلال اليومين السابقين. وكان عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في مدينتي شنغهاي وبكين بالصين قد تراجع أمس، وهو ما يعطي بعض التفاؤل الحذر بإمكانية زيادة الطلب على النفط الخام مجددا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن أسعار النفط حاليا أعلى بأكثر من 30% عن مستوياتها عندما بدأت ترتفع في أعقاب تعافي الاقتصادات العالمية من جائحة فيروس كورونا المستجد. وحذر وزيرا الطاقة السعودي والإماراتي من تراجع فائض الطاقة الإنتاجية في مختلف قطاعات الطاقة مع تراجع استثمارات شركات الطاقة مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط في تعاملات صباح اليوم بنسبة 2.1% إلى 101.81 دولار للبرميل تسليم يونيو المقبل، في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 2.1% إلى 104.61 دولار للبرميل تسليم يوليو المقبل، بعد تراجعه أمس بنسبة 3.3%.