افلام العيد ومنافسه علي شباك التذاكر

5 أشهر، 2 أسبوعين 207

تزداد ملامح موسم أفلام عيد الأضحى اتضاحاً، إذ يشهد الموسم مشاركة 4 أعمال سينمائية حتى الآن، في مواجهة تنافسية شديدة بين نجوم اعتادوا على صدارة شباك التذاكر خلال السنوات الأخيرة. 

ويُشارك في موسم عيد الأضحى، فيلم "كيرة والجن" للثنائي كريم عبد العزيز وأحمد عز، في أول تعاون سينمائي لهما، و"بحبك" لـ تامر حسني، و"عمهم" بطولة محمد عادل إمام، و"تسليم أهالي" الذي يُعد أول بطولة سينمائية للفنانة دنيا سمير غانم. 

وقد تشهد قائمة أفلام عيد الأضحى، تحديثاً خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال طرح فيلمي "الجواهرجي" للثنائي محمد هنيدي ومنى زكي، و"السرب" لـ أحمد السقا، لكن أمرهما لم يُحسم بعد. 

ويُنافس الفنان خالد سليم في موسم إجازة الصيف، بفيلم "في القلب"، إذ قررت الشركة المنتجة طرحه في النصف الأول لشهر أغسطس المقبل. 

"كيرة والجن"

ويترقب قطاع كبير من الجمهور طرح فيلم "كيرة والجن" في دور العرض اعتباراً من 30 يونيو، لا سيما أنه يُعد أول تعاون سينمائي بين كريم عبد العزيز وأحمد عز. 

ويشارك في بطولة الفيلم كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وهدى المفتي، وعلي قاسم، وعارفة عبدالرسول ومحمد عبدالعظيم، وهو مأخوذ عن رواية "1919" للكاتب أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

يُسلط الفيلم الضوء على المجتمع المصري عام 1919، في الفترة التي شهدت مقاومة المصريين للاحتلال الإنجليزي، ويظهر ذلك من خلال شخصيتيّ "كيرة" والتي يُجسدها كريم عبد العزيز، وعبد القادر الجن (أحمد عز).

وقال المخرج مروان حامد لـ"الشرق"، إن "العمل استغرق وقتاً كبيراً في التحضير، كونه يتناول فترة تاريخية هامة، إذ يحتوي على تفاصيل صعبة جداً، بداية من الكتابة والملابس والحركة". 

وأضاف أن"الفيلم يُعد من أضخم الأعمال الإنتاجية، والجمهور سيشاهد موضوعاً مختلفاً".

"عمهم"

ويعود محمد عادل إمام إلى السينما بعد غياب دام نحو عامين، من خلال فيلم "عمهم" المُقرر طرحه في دور العرض المصرية يوم 7 يوليو. 

"بحبك"

 ويخوض تامر حسني، تجربة جديدة من خلال فيلمه الجديد "بحبك" وهو من تأليفه وإخراجه، ومن المُقرر طرحه في موسم أفلام عيد الأضحى.

 وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي حول مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، ما يجعل أحداثه محيرة جداً، وتشارك في بطولته هنا الزاهد إلى جانب حمدى الميرغنى، وهدى المفتي وآخرين. 

"تسليم أهالي"

وتعود دنيا سمير غانم، إلى الساحة الفنية بعد غياب دام عامين تقريباً، من خلال فيلم "تسليم أهالي"، والذي يُعد تجربتها الأولى في البطولة المطلقة داخل عالم السينما.

ومن المُقرر طرح الفيلم في موسم العيد، بعد أن تقرر تأجيل تصويره وطرحه أكثر من مرة، بسبب الظروف التي شهدتها "دنيا" تجاه الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز.