الامارات / تطلق شراكه مع احدي شركات التأشيرات

5 أشهر 279

تدخل دولة الإمارات في شراكة مع شركة "دييل" (Deel) الناشئة لتسريع عملية حصول الموظفين الأجانب على تأشيرات العمل، ما يوفر أداة حديثة في جهود البلاد لجذب المواهب الدولية لتصبح مركزاً إقليمياً للتكنولوجيا.

سيكون لدى شركة "دييل" لشؤون الرواتب والتوظيف القدرة على تزويد عملائها، بما فيهم أمثال "كوينباس غلوبال" وشركة "شوبيفاي"، بوصول أسرع إلى التأشيرات من خلال شراكة إستراتيجية مع مكتب الإمارات للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، بحسب بيان أطلعت عليه بلومبرغ.

قال الرئيس التنفيذي للشركة أليكس بوعزيز: "أتوقع أن يكون هذا مولد نمو ضخم لشركة دييل وأطمح في أن يكون نقطة جذب هائلة للمواهب في الإمارات ".

سيتمكن العملاء من الحصول على نوعين من التأشيرات، وهما تأشيرة 10 أعوام للإقامة برعاية ذاتية أو تأشيرات أكثر مرونة لفترات زمنية أقصر.

تسعى حكومة الإمارات إلى جعل الدولة وجهة ذات جاذبية أكثر بالنسبة لشركات التكنولوجيا العالمية، وذلك كجزء من خطة لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط. قال بوعزيز إن شركة "دييل" شرعت فعلاً في إعداد الموظفين خلال الأسابيع الأخيرة وفقاً للاتفاقية ومن الممكن أن تتوسع في نهاية الأمر لتغطية عشرات الآلاف من الموظفين.

تأسست شركة "دييل" في سنة 2019 حيث تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو مقراً لها، وبلغت قيمتها آخر مرة 5.5 مليار دولار خلال شهر أكتوبر الماضي وحصلت على تمويل من قبل مستثمرين من بينهم شركة "كوتيو" (Coatue) وشركة "ألتيميتر كابيتال" (Altimeter Capital). دخلت شركة "دييل" في عطاء خلال الأسبوع الماضي من أجل الاستحواذ على شركة "باي غروب" (PayGroup) الأسترالية للرواتب، وقال بوعزيز إن الشركة تعمل على التوصل لصفقات استحواذ أخرى.

قالت شركة "دييل" إن هذه هي أول مرة التي تدخل فيها الشركة في شراكة مع حكومة، لكن الاتفاقية من الممكن أن تكون نموذجاً لاتفاقيات في المستقبل.