الدار العقاريه تستثمر في الامارات ومصر 1.5 مليار دولار

1 شهر، 3 أسابيع 94

قال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة "الدار العقارية" الإماراتية إنّ شركته تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار إضافية خلال الأشهُر القليلة المقبلة، إذ لا تزال ترى فرصاً في كل من مصر والإمارات رغم ارتفاع أسعار الفائدة.

الاستثمارات المرتقبة تأتي بعدما ضخت الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية الشهر الماضي نحو 1.2 مليار دولار للاستحواذ على أربعة أبراج تجارية في سوق أبوظبي العالمي، في واحدة من أكبر الصفقات العقارية بالإمارات.

الذيابي ذكر في مقابلة مع تليفزيون "بلومبرغ" أن الشركة تخطط لزيادة محفظة أراضيها في مناطق رئيسية في مصر "من الساحل الشمالي إلى غرب وشرق القاهرة، ثم في المستقبل بالبحر الأحمر".

أشار الذيابي إلى أن الشركة دخلت في عدة مناقشات لتوسيع محفظة أراضيها. وأوضح أن "الشركة العربية للتنمية العقارية" (أركو) "ذات أهمية خاصة" لـ"الدار".

شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" المصرية رفضت قيام الدار بالفحص النافي للجهالة إلى أن تجري زيادة عرض الاستحواذ عليها، "ولم يكن لدينا البيانات اللازمة للقيام بذلك"، وفقاً للذيابي.

كانت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، ثالث أكبر شركة عقارية مقيّدة ببورصة مصر، والتابعة لـ"الدار العقارية"، قدّمت مطلع يوليو الماضي عرضاً غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم شركة "مدينة نصر"، في صفقةٍ قُدرت بـ6.18 مليار جنيه، بمتوسط سعر استرشادي 3.30 جنيه للسهم.

لكن مجلس إدارة شركة "مدينة نصر" طالب "الدار" بإعادة النظر في العرض والسعر المقدمين للاستحواذ على أسهمها، واصفاً قيمة العرض المقدم بأنه "لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها".