ايلون ماسك يتعثر - تسلا تسرح نسبه من الموظفين

6 أشهر 226

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك في رسالة أُرسلت إلى المسؤولين التنفيذيين إن الشركة بحاجة إلى خفض أعداد الموظفين بنسبة 10% وإيقاف جميع عمليات التوظيف الجديدة في جميع فروع الشركة حول العالم بشكل مؤقت.

ووصف ماسك شعوره حيال الوضع الاقتصادي بأنه "سيئ للغاية".

جاء ذلك وفقا لرسالة بريد إلكترونية داخلية اطلعت عليها وكالة "رويترز" بعنوان "إيقاف جميع عمليات التوظيف في جميع أنحاء العالم مؤقتا".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، هدد إيلون ماسك بالتخلي عن الموظفين التنفيذيين في شركة تسلا إذا لم يستأنفوا العمل من المكتب لمدة 40 ساعة على الأقل في الأسبوع.

 وأرسل ماسك رسالة بالبريد الإلكتروني إلى المديرين التنفيذيين في الشركة، يوم الثلاثاء، بعنوان "العمل عن بعد لم يعد مقبولاً"، والذي أوضح فيه أنه سيطرد أولئك الذين يرغبون في مواصلة روتين العمل من المنزل.

وقال: "يجب على أي شخص يرغب في العمل عن بُعد أن يكون في المكتب لمدة لا تقل عن 40 ساعة (وأعني الحد الأدنى) من 40 ساعة في الأسبوع أو يغادر تسلا، مضيفا "هذا أقل مما نطلبه من عمال المصانع".

في الوقت نفسه، حدد ماسك أنه يجب على المديرين التنفيذيين في تسلا العودة إلى المكتب الرئيسي وليس إلى مكتب فرعي بعيد لا علاقة له بواجبات الوظيفة.