تشافي - لسنا في افضل وضع " اقتصادي

8 أشهر، 1 أسبوع 631

شدد تشافي هيرنانديز المدير الفني لـ برشلونة، أن فريقه لم يكن محظوظًا بنتيجة قُرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي.

برشلونة يحل ضيفًا على أينتراخت فرانكفورت الألماني في ملعب دويتشه بانك بارك مساء الخميس بذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وصرّح تشافي في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "سنحاول الاستحواذ ونضغط من الأمام. فرانكفورت فريق كبير رغم أنه ليس معروف جدًا في إسبانيا. لم نكن محظوظين في القُرعة لأننا سنواجه فريقًا يخرج مثل الطلقات في التحولات العكسية".

وأردف: "فرانكفورت يمتلك لاعبين من المستوى العالي رغم أنهم غير معروفين في إسبانيا، يلعب بأسلوب مختلف. إنه فريق قوي للغاية بدنيًا ويتحلى بالتنظيم في الملعب".

وتابع: "لو تراخينا فسيكون ذلك خطأ كبيرًا، لا يمكن أن نتراخي، سيتفوقون علينا وقتها".

وعن غياب داني ألفيش -غير المقيد- وسيرجينيو ديست -المصاب- في مركز الظهير الأيمن: "لدينا خيارات أخرى مثل أراوخو ومينجيزا. من المؤسف عدم قدرتنا على التعويل على ألفيش، لقد قلت سابقًا إن ذلك لم يكن عادلًا له. صحيح أن إريك جارسيا يساعدنا كثيرًا في الخروج بالكرة، لكن أراوخو تحسّن كثيرًا في هذا الصعيد".

وأبدى تشافي ارتياحه لاقتراب تجديد عقد رونالد أراوخو: "إنه ضمان لـ برشلونة، بتنا نمتلك قلب دفاع لمدة 10 سنوات أو أكثر. قلة من المدافعين في مستواه، هو يتحسّن في الخروج بالكرة. إنه فتى يتحلى بالتواضع ومُضحي ومجتهد. من الرائع وجوده معنا".

كما تمنى حدوث الأمر نفسه مع عثمان ديمبيلي الذي ينتهي عقده الصيف المقبل: "ديمبيلي مهم جدا لأسلوب لعبنا، آمل أن يقرر الاستمرار معنا. لو استمر معنا العام المقبل سنكون فريقًا أفضل".

"ديمبيلي مثال يحتذى به منذ وصولي على صعيد السلوك والانخراط في الفريق. أراه متحفزًا للغاية وسعيد ويتحلى بشخصية انتصارية. ليس من المفاجئ أن يتدرب في يوم إجازته".