تكلفة الوقود تجبر "كوانتاس" على زيادة سعر التذاكر وخفض عدد الرحلات

6 أشهر، 1 أسبوع 195

تعكف شركة الخطوط الجوية "كوانتاس" برفع أسعارها وإجراء خفض أكبر على عدد الرحلات المجدولة في أستراليا لتعويض أشهر من ارتفاع تكاليف الوقود.

قالت شركة الطيران اليوم الخميس إن الزيادة المستمرة في أسعار الوقود تعني أن "كوانتاس" بحاجة إلى "إعادة التوازن بين طاقتها التشغيلية وأسعارها".

ستقوم "كوانتاس" بخفض الرحلات المحلية لشهري يوليو وأغسطس إلى 103% من 107% عن مستويات ما قبل كوفيد، فيما كانت الشركة قد خفضت بالفعل الرحلات الجوية داخل أستراليا للربع القادم إلى 110% عن مستويات ما قبل الجائحة مقارنةً بخطط سابقة عند 115%.

أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار النفط، حيث تجاوز الخام 100 دولار للبرميل في معظم الفترات منذ أوائل مارس الماضي.

كانت "كوانتاس" ومقرها سيدني قد حذرت من أنها قد تضطر إلى رفع الأسعار إذا استمرت أسعار الوقود في الارتفاع، غير أن الشركة لم تذكر تفاصيل بشأن التغيير في أسعار تذاكر الطيران.

خفض الرحلات الجوية يعني أن "كوانتاس" يمكنها شغل المزيد من المقاعد على خدماتها المتبقية، ما يزيد من إيرادات تلك المسارات دون شراء المزيد من الوقود.

وذكرت الشركة أن كل قفزة بمقدار 4 دولارات في أسعار النفط ترفع أسعار تذاكر الطيران بنسبة 1%، ارتفع سهم "كوانتاس" بمقدار 2.6% يوم الخميس. بينما قفزت أسهمها بنحو 9% هذا العام.