تويتر يقاضي ايلون ماسك بسبب التهرب

2 شهرين 97

أظهرت مستندات قانونية، أن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" أقام دعوى قضائية مضادة للقضية التي رفعتها شركة "تويتر"، لإلزامه بإتمام صفقة الاستحواذ على الشركة بمبلغ 44 مليار دولار.

وقالت قاضية في ولاية ديلاوير الأميركية، إن المحاكمة ستبدأ في 17 أكتوبر، وتستمر 5 أيام، للنظر في محاولة "تويتر" إبقاء ماسك على صفقته للاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أفاد محامو ماسك بأنه سيرفع دعاوى مضادة، وبشكل أساسي دعواه القضائية ضد "تويتر"، يمكنه المطالبة فيها بتعويضات مالية عن الصفقة المتنازع عليها.

"حسابات مزيفة"

وانسحب رئيس "سبيس إكس"، من الصفقة في الـ8 من يوليو، وأنحى باللائمة على شركة "تويتر" لخرق اتفاقية الاندماج من خلال تحريف عدد الحسابات المزيفة على منصتها.

وأقامت "تويتر" دعوى قضائية بعد أيام واصفة ادعاءات الحسابات المزيفة، بأنها تشتيت للانتباه. وقالت إن "ماسك ملزم بعقد الاندماج لإغلاق الصفقة بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد.

ووافق الجانبان بشكل أساسي على إجراء محاكمة في، 17 أكتوبر، ولكنهما مختلفان بشأن حدود ما يتم الكشف عنه أو إمكانية الحصول على الوثائق الداخلية والأدلة الأخرى.

واتهم ماسك "تويتر"، بالتلكؤ في الاستجابة لطلباته للكشف عن بيانات، واتهمته "تويتر" بالسعي إلى الحصول على قدر كبير من البيانات التي لا علاقة لها بالمسألة الرئيسية في القضية، وهي ما إذا كان ماسك قد انتهك عقد الصفقة.

اقرأ أيضاً: