حسن شحاته ينتقد محمد صلاح

5 أشهر، 3 أسابيع 230

قال حسن شحاتة، المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر، إن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي "لم يُقدم شيئاً للمنتخب".

أضاف شحاتة في مداخلة تلفزيونية، يوم الأحد، أن "محمد صلاح، وهو نجم نجوم العالم، من المفترض أن يقدم ما هو أفضل بكثير"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن "جميع المنتخبات التي تواجهها مصر في إفريقيا تضغط على صلاح بثلاثة لاعبين عند استلامه الكرة"، مطالباً مدربي المنتخب المصري "بخلق مساحات لصلاح حينها".

وعبّر المدير الفني الذي قاد منتخب الفراعنة للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا في 3 مناسبات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010 عن حزنه على "حال الكرة المصرية التي تشهد تدهوراً كبيراً خلال الفترة الحالية".

وانتقد شحاتة "حالة العشوائية"، وأضاف أن الحل يكمن في وضع خطة طويلة الأجل لتطوير الكرة في مصر، من أهمها انتظام مسابقة الدوري. وتابع أن "الوضع الحالي يحتاج مديراً فنياً أجنبياً"، مرجعاً السبب إلى "الاهتمام الكبير الذي يلقاه سواء عن طريق الدعم الإعلامي أو الراتب الكبير".

وأقال الاتحاد المصري لكرة القدم المدير الفني للمنتخب إيهاب جلال بعد 3 مباريات فقط تلقى خلالها هزيمتين أمام إثيوبيا بهدفين مقابل لا شيء في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، وبأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة ودية مع كوريا الجنوبية.

وأخفق منتخب مصر في الوصول إلى كأس العالم بعد الهزيمة في مباراة فاصلة أمام السنغال بركلات الترجيح، مارس الماضي، ما تسبب في إقالة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش.