• رئيس الاتحاد الإفريقي يدين الانقلاب في بوركينا فاسو

حل سحري لمشكلة ارتفاع ضغط دم القلب

3 أشهر، 2 أسبوعين 217

كيف تُقاوم الضغط المرتفع عن طريق الكركديه فقط لا غير

إذا كنت تُعاني من مشاكل الضغط وارتفاعه الدائم، فدعنا نُخبرك كيف تستطيع أن تُحارب هذا العرض بفاعلية عن طريق الكركديه السحري، بجانب أن هناك عدد من الفوائد الأخرى التي سوف تثير انتباهك بنسبة 100%.

مقدمة سريعة عن الكركديه

جميعنا نلعب أنه عبارة عن مشروب رائع ومنعش نلجأ له كثيرًا وخاصة في شهر رمضان الكريم، ولكنك ستكتشف هنا اليوم أن هذا النبات يُقدم العديد من الفوائد العلاجية الضرورية لسلامة صحتك، والتي تعتبر أهمها علاج الضغط المرتفع.

يشتهر الكركديه أنه يأتي من شجرة تتمتع بأزهار كبيرة وملونة، ويتميز هذا النبات بالطعم اللاذع بشكل عام، ومن الجدير بالذكر أن استخداماته في مجال العلاج تختلف من بلد لأخرى.

فعلى سبيل المثال يشتهر استخدامه في أفريقيا كعلاج للامساك والبرد والشفاء من الجروح أيضًا.

والآن يجب أن تنتقل إلى الفقرة التالية وتطلع عليها بتركيز واهتمام لكي تتعرف على كافة الفوائد الطبية التي سوف تعود عليك من هذا النبات العبقري.

 

ما هي الاستخدامات الطبية لنبات الكركديه؟!

 

1- مقاومة ضغط الدم المرتفع 

تعتبر تلك هي الميزة أو الفائدة الأشهر عن هذا النبات ولذلك سوف نُخبرك عنها في أول نقطة بشكل أوضح، حيث تبين أنه يعمل على خفض الدم المرتفع بشكل ملحوظ وفعال، وهذا ما توصلت له الدراسات والأبحاث المختلفة وليست التجارب الشخصية فقط لا غير.

كان هناك إحدى الدراسات التي تمت على 65 شخصًا من مرضى الضغط المرتفع، وتم تقسيمهم خلال الدراسة إلى فريقين أحدهم تناول دواء وهمي معين.

والفريق الأخر تناول شاي هذا النبات لمدة 6 أسابيع، وأظهرت النتائج أن من تناولوا الشاي الخاص بذلك النبات كان لديهم انخفاض حقيقي في معدلات الضغط لديهم على عكس الفريق الأخر الذي لم يُظهر أي تحسن.

كما أنه توصلت مراجعة أجريت عام 2015 على خمس دراسات أن شاي ذلك النبات قلل بالفعل من ضغط الدم “الانقباضي والانبساطي” بمتوسط ​​7.58 ملم زئبق و 3.53 ملم زئبق على التوالي.

ولكننا يجب أن نشير هنا أنه في حالة تناول أدوية مُدرة للبول للتخلص من الضغط المرتفع، فلا يجب أن تتناول الكركديه معها، يجب أن ترجع للطبيب أولاً، لأنه قد يتفاعل مع هذا الدواء، أو يحدث لك انخفاض شديد في ضغط الدم.

2- تعزيز صحة القلب

تكملة للنقطة السابقة ولأن هذا النبات يعمل بفاعلية قوية على خفض ضغط الدم المرتفع، فهو يعمل أيضًا على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات والحفاظ على صحة قلبك بفاعلية كبيرة.

كما أنه يحمي القلب عن طريق مقاومة الدهون الزائدة في الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وهذا ما سنعرفه في النقطة التالية.

3- تقليل مستويات الدهون في الدم

قامت إحدى الدراسات على إعطاء 60 شخصًا من مرضى السكري الشاي المصنوع من هذا النبات، وبعد شهر واحد فقط أظهرت النتائج انخفاض ملحوظ وقوي في نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، كما تبين ارتفاع نسبة الكوليسترول الجيد.

وهذا ما أكدته دراسة أخرى قامت على من يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، حيث أظهرت نتائجها انخفاض في الكولسترول الكلي والدهون وارتفاع في الكوليسترول الجيد.

4- مُحاربة السمنة

يُقدم لك هنا خدمة رائعة أخرى سوف تستطيع تعزيز صحتك ومظهرك معًا وهي التخلص من الوزن والدهون الزائدة، حيث أثبتت مجموعة من الدراسات أن هذا المشروب له تأثير كبير وإيجابي على حلم التخسيس.

حيث قامت دراسة من قبل على 36 شخصًا ممن يعانون من الوزن الزائدة، وعند إعطاء مجموعة منهم مستخلص هذا النبات لمدة 12 أسبوع فقط لا غير، تم ملاحظة انخفاض الدهون الوزن والكتلة الكلية للجسم أيضًا، وتحديدًا النسبة ما بين الخصر إلى الأرداف.

5- الوقاية من السرطان

إذا كنت تعتقد أن خلاصة الكركديه تتوقف عند هذا الحد، فدعنا نُفرحك بهذا الخبر، وهو قدرته على مُحاربة السرطان بطريقة مُبهرة، وهذا نتيجة وجود مادة “البوليفينول” بداخله والتي تعتبر نوع من المُركبات تتمتع بخصائص قوية مضادة للسرطان، بجانب أنه يُعتبر مضاد طبيعي للالتهابات.

أكدت العديد من الدراسات السابقة تلك الفائدة عن هذا النبات، حيث أشارت واحدة منهم إلى أنه يعمل على ضعف وتقليل نمو الخلايا السرطانية بشكل عام، ولكن ظهرت ثلاث دراسات أكدوا قدرته على مقاومة أنواع معينة بطريقة عبقرية، وهما : 

  • سرطان المعدة حيث أنه يُثبط الخلايا بنسبة 53%.
  • سرطان البروستاتا.
  • سرطان الفم.

6- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

بجانب مقاومة سرطان المعدة بفاعلية، فهو يعمل على تحسين حركة الأمعاء ومقاومة عسر الهضم والإمساك بشكل جيد جدًا، كما أنه سوف يُساعدك على التخلص من حموضة المعدة والأعراض المزعجة لها، وعلى الجانب الآخر فهو يعمل طرد ديدان المعدة، وكافة هذه الأمور سوف تُساعدك على التمتع بجهاز هضمي صحي وسوي.

كما أثبتت إحدى الدراسات أنه يُثبط عمل البكتيريا المسؤولة عن حدوث التشنج والإسهال والغازات بشكل قوي وفعال.

7- مُحاربة التهاب الشعب الهوائية

يحتوي الكركديه على مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا بشكل عام، وبجانب محاربته للبكتيريا التي تُهاجم المعدة والأمعاء، فهو أيضًا يعمل على مواجهة الكائنات الدقيقة التي تتسبب في حدوث التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي وكافة الأعراض المتعلقة بنزلات البرد بشكل عام.

كما أنه يعمل على مقاومة التهاب المسالك البولية أيضًا بفاعلية، وقد أظهرت بعض الدراسات أنه يعمل على مقاومة 8 أنواع من البكتيريا بطريقة مماثلة للأدوية الكيميائية.

ولكن لحسن الحظ فهو لم يتسبب في حدوث الآثار الجانبية التي تنتج عن تلك المواد الكيميائية، فهو يعتبر بديل آمن وصحي.

وبهذا نكون قدمنا لك الـ 7 فوائد العبقرية لهذا المستخلص والمشروب الرائع، فهو لن يحميك من العطش ويوفر لك الانتعاش فقط لا غير، بل سيُغير صحتك بطريقة سحرية وبسيطة للغاية.