داني الفيس ينتقل الي الدوري المكسيكي مجانا

4 أشهر، 2 أسبوعين 233

أعلن نادي بوماس أونام المنافس في الدوري المكسيكي لكرة القدم تعاقده مع المدافع البرازيلي المخضرم داني ألفيس في صفقة مجانية بعد شهر من نهاية مدته الثانية مع برشلونة الإسباني.

وكتب بوماس عبر تويتر: "كنا في انتظارك يا داني ألفيس".

وخلال فترته الأولى مع النادي الكتالوني ما بين 2008 و2016 تُوج ألفيس بلقب الدوري الإسباني 6 مرات وبلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات إلى جانب ألقاب عدّة بارزة.

وساعد ألفيس منتخب البرازيل على الفوز بالذهبية الأولمبية في ألعاب طوكيو الصيفية العام الماضي، كما سبق له الفوز مع منتخب بلاده بلقب كوبا أميركا مرتين وبكأس القارات مرتين.

ولعب ألفيس (39 عاماً) أكثر من 100 مباراة دولية مع منتخب البرازيل منذ ظهوره الأول مع الفريق في 2006 وكان ضمن التشكيلة التي شاركت في نهائيات كأس العالم في نسختيّ 2010 و2014.

وانضم ألفيس إلى ساو باولو البرازيلي في 2019 بعد أن أمضى 17 عاماً في أوروبا لعب خلالها مع إشبيلية وبرشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، لكنه أنهى عقده مع الفريق الفرنسي في سبتمبر الماضي بسبب خلافات حول مستحقات مالية متأخرة.

وعاد إلى برشلونة في نوفمبر الماضي ووقّع معه عقداً يستمر حتى نهاية موسم 2021-2022 لينضم إلى زميله السابق تشافي هرنانديز الذي عين مدرباً لبرشلونة.

وشارك ألفيس في 14 مباراة بالدوري مع برشلونة الذي احتل المركز الثاني، متخلفاً بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد المتوج باللقب.