سميح ساويرس : ندرس السوق السعودي للاستثمار به

6 أشهر 356

قال الملياردير المصري سميح ساويرس، إنَّ لديه خططاً للدخول إلى السوق السعودي في قطاعات السياحة والفنادق قريباً، مؤكداً في مقابلة مع "الشرق الجديد " اليوم على هامش مشاركته في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الذي يعقد في المملكة، أن سعيد بخطط المملكة لتوجيه الفوائض المالية المترتبة على زيادة أسعار النفط إلى الاستثمارات الجديدة في السوق المحلية.

تنحى سميح ساويرس عن رئاسة مجلس إدارة شركة اوراسكم  لنجله نجيب المساهم الأكبر في أوراسكوم للتنمية القابضة، على أن يظل متاحاً كمستشار للشركة كجزء من خطة الخلافة المقترحة.

أكد سميح ساويرس، الذي يترأس حالياً مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة AG "السويسرية، المالكة لمشروع "أندرمات" السياحي في سويسرا، أن معالجة الحكومة المصرية للتحديات الاقتصادية الراهنة، ومنها رفع الفائدة وخفض الجنية تحتاج إلى وقت لمعرفة مدى تأثيرها على الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنه ليس لديه أي انكشافات على السوقين الروسية أو الأوكرانية.

فندق "شيدي أندرمات" الفخم الذي يسيطر عليه الملياردير المصري سميح ساويرس، سمح للضيوف باستخدام العملات المشفرة "بتكوين" وإيثيريوم" لدفع تكاليف إقامتهم في جبال الألب السويسرية.

حول خطط الاستحواذ على شركات في السوق السعودية، قال ساويرس" متى ما كانت هناك فرص جيدة سنعمل عليها". مضيفاً أن الفرص الاقتصادية ومسارات النمو في العالم العربي تختلف من دولة لأخرى.

يعقد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، على مدى 4 أيام، بمشاركة عدد كبيرة من الخبراء وقادة الشركات الدولية والاقتصاديين وصناع القرار، إلى جانب 26 وزيراً من أنحاء العالم، لمناقشة عددٍ من الموضوعات في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.