عرض جوي استثنائي فوق الاهرامات بين مصر وكوريا

1 شهر، 3 أسابيع 92

تشهد سماء القاهرة، الأربعاء، حدثا نادرا يتمثل بتحليق جوي منخفض فوق الأهرامات، تقوم به طائرات من الجيش المصري مع فريق الألعاب الجوي الكوري الجنوبي.

ووفق المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العقيد غريب عبد الحافظ، فإن الفريق الكوري سينفذ في 3 أغسطس عرضا تحت مسمى "Pyramids Air Show 202".

ويشارك الفريق الكوري الشهير باسم "النسور السوداء" بطائراته في العرض بالتزامن مع تقديم فريق "النجوم الفضية"، وفريق طائرات "حورس" المصريان، عروضا فوق الأهرامات بمحافظة الجيزة غربي القاهرة.

وأضاف عبد الحافظ: "عناصر من قوات المظلات المصرية ستقدم عددا من العروض أثناء فعاليات المهرجان، بالإضافة إلى مشاركة العروض الموسيقية العسكرية المصرية بعدد من المقطوعات والمعزوفات الوطنية المصحوبة بالحركات الإيقاعية المتميزة".

واعتبر المتحدث العسكري أن هذه العروض دليل "على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية".

"النسور السوداء"

و"النسور السوداء" الذي يطلق عليه كذلك "العقبان السوداء"، فريق ينفذ عروضا جوية في عدة بلدان، كان آخرها في قاعدة فيرفورد ببريطانيا.

ويتبع الفريق سلاح الجو الكوري الجنوبي، وشارك في مناسبات واحتفالات وطنية، وتم تشكيله 1994، وجرى حله مؤقتا عقب معرض طيران سيول 2007، ثم أعيد تشكيله بعد وصول طائراتهم الجديدة تي-50 عام 2010.

الجائزة الأولى

وفي 20 يوليو الماضي، فاز "النسور السوداء" بالجائزة الأولى بأكبر معرض جوي عسكري في العالم أقيم ببريطانيا، بعد أن قدم عرضا بـ 8 طائرات فوق المتفرجين.

كما نجحت خلال تلك العروض، الرحلة الأولى للمقاتلة الأسرع من الصوت KF-21 المصنوعة بتقنيات كورية بشكل كامل، حيث اعتبر خبراء عسكريين تحدثوا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، ذلك " إنجازا تاريخيا يُظهر تطور تكنولوجيا الطيران في كوريا الجنوبية".