فاليو المصريه تدخل السعويده بشراكه مع احد الشركات

2 شهرين، 1 أسبوع 152

وقَّعت شركة "فاليو" للتمويل الاستهلاكي التابعة لـ المجموعة المالية هيرميس القابضة المصرية، اتفاقية شراكة مع شركة "فاس لابس" التابعة لشركة فواز عبد العزيز الحكير، لتأسيس شركة "فاس للتمويل" لتقديم خدمات التمويل الاستهلاكي بالسوق السعودية.

ستمتلك فاس لابس 65% من أسهم الشركة الجديدة، بينما تمتلك "فاليو" 35% الباقية. التمويل الاستهلاكي هو كل نشاط تمويلي يهدف إلى تقسيط ثمن سلعة أو خدمة على فترة زمنية ويشمل تقسيط شراء السيارات والأجهزة المنزلية والكهربائية والخدمات الطبية والتعليمية وخدمات السفر والسياحة.

كشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بهيرميس في مقابلة مع "الشرق" خلال مارس الماضي أن "فاليو" تعتزم دخول السعودية قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، والاستحواذ على شركتين جديدتين في أبريل بقيمة 20 مليون دولار.

تضع "فاليو" أيضاً عينها على السوقين التونسي والمغربي في شمال أفريقيا وتقوم بدراستهما حالياً للتوسع بهما مستقبلا.

تعمل "هيرميس" في أسواق مصر، والسعودية، والإمارات، والكويت، والأردن، وسلطنة عمان، وباكستان، وبنغلادش، وكينيا، والولايات المتحدة، وهو ما يساعد المجموعة في توسيع نشاط شركاتها التابعة بالأسواق الخارجية.

بلغت إيرادات شركة فاليو 2.4 مليار جنيه في 2021 وتستهدف نحو 5 مليارات جنيه العام الجاري. كما قامت الشركة بنحو 495 ألف عملية تمويل، وتستهدف هذا العام مليون عملية تمويل استهلاكي.

تقدِّم "هيرميس"، خدمات أنشطة التأجير، والتمويل، والتخصيم، والتمويل متناهي الصغر، والتمويل الاستهلاكي، والتمويل العقاري، والتأمين، والمدفوعات الرقمية من خلال شركاتها التابعة.