قرقاش - الامارات لن تكون مصدر قلق لجيرانها

5 أشهر، 2 أسبوعين 697

أكد أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، أن بلاده حريصة على بناء جسور التواصل مع جميع جيرانها، وأنها "لن تكون مصدر ضرر لأي منهم، بما فيهم إيران".

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن قرقاش قوله إن "هناك مسوؤلية مشتركة تجاه استقرار النظام الإقليمي وازدهاره في ظل المتغيرات الدولية المتسارعة".

وأضاف مستشار رئيس الإمارات أن هناك حاجة إلى "منصات إقليمية للتعاون والحوار بين دول المنطقة تشمل تركيا وإيران تقوم على مبدأ نبذ العنف واحترام سيادة الدول وفتح آفاق التعاون الاقتصادي لخلق الازدهار الإقليمي الذي تستفيد منه جميع الدول".

كان قرقاش قد التقى، الثلاثاء، مع المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ديفيد جريسلي، وتيم ليندركينج المبعوث الأميركي الخاص لليمن.

وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات المتعلقة بجهود المجتمع الدولي لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية ينهي المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وأكد قرقاش دعم الإمارات لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لتسوية سياسية شاملة تضم كافة الأطراف اليمنية، لضمان ترسيخ الاستقرار والسلام وبما ينعكس على ازدهار وتنمية اليمن.

ورحب بالتطورات الأخيرة المتعلقة بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وأعرب عن أمله أن تساهم الخطوة في دفع جهود السلام عبر حوار جدي يناقش كافة القضايا المتعلقة بالشأن اليمني.