قطر تستثمر في ماليزيا بقيمه 3 مليار ريال في مشروع حليب

4 أشهر 176

أعلنت شركة "بلدنا" القطرية عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتوقيع اتفاقية مع شركتين ماليزيتين لإنشاء مشروع متكامل لإنتاج الحليب ومشتقاته في ماليزيا باستثمارات تبلغ 3.6 مليار ريال.

الشركة المدرجة في بورصة قطر، ذكرت في بيان أن شركة بلدنا للتجارة والاستثمار وقعت اتفاقية مشروطة مع كل من "إف جي في القابضة الحكومية بيرهاد" (FGV) و"مجموعة تاتش القابضة" (TGH)، بهدف البدء بمشروع متكامل لإنتاج الحليب ومشتقاته في ماليزيا.

من المتوقع أن ينطلق المشروع تجارياً بحلول عام 2025، لإنتاج 100 مليون لتر من الحليب الطازج سنوياً خلال أول ثلاث سنوات، على أن يصل إلى إنتاج 300 مليون لتر من الحليب الطازج في غضون 10 سنوات.

سيكون التركيز على جعل المشروع متكاملاً، حيث يبدأ من علف الحيوانات وتربية وحلب الأبقار، وصولاً إلى تصنيع وبيع الحليب.

وفقاً للاتفاقية، ستبلغ حصة "بلدنا للتجارة والاستثمار" 40% و"إف جي في" 40% و"مجموعة تاتش القابضة" النسبة المتبقية البالغة 20%. ويمتد المشروع على مساحة 3,259 هكتاراً في أراض تابعة لشركة "إف جي في" القابضة.

تأتي هذه المبادرة في إطار طموح "بلدنا" لأن تصبح منتجاً عالمياً لمنتجات الحليب ومشتقاته.

توسع الشركة خارجياً، بدأ هذا العام بالإعلان عن الاستحواذ على حصة تبلغ 5% من أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر في مصر، مقابل نحو 286 مليون جنيه (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

ذكرت الشركة في مارس الماضي أن صفقة الاستحواذ تمت من خلال عدة عمليات شراء لأسهم "جهينة" من البورصة المصرية، وبلغ عدد الأسهم التي تم الاستحواذ عليها حتى الآن نحو 47.1 مليون سهم.