كريم عبدالعزيز لا يوجد خلاف مع احمد عز

4 أشهر، 4 أسابيع 228

يتعاون الفنان المصري كريم عبد العزيز مع أحمد عز، لأول مرة سينمائياً، من خلال فيلم "كيرة والجن"، الذي طُرح في دور العرض أخيراً، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى، وحقق إيرادات بلغت 13 مليون جنيه (690 ألف دولار) في 4 أيام.

ويرصد الفيلم المأخوذ عن رواية "1919" للروائي والسيناريست أحمد مراد، حالة الغليان التي كانت تُسيطر على الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر "أحمد عبد الحي كيرة" و"عبد القادر الجن" ليشتركا في النضال ضد المحتل البريطاني.

يُشارك في بطولة الفيلم هند صبري، وأحمد مالك، وسيد رجب وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

ويُجدد كريم عبد العزيز، تعاونه مع الكاتب أحمد مراد، والمخرج مروان حامد، بعد تجربتهم في فيلم "الفيل الأزرق" بجزأيه الأول والثاني.

كريم عبد العزيز قال لـ"الشرق" عن هذا التعاون: "نُحقق نجاحات ضخمة سوياً، وأتمنى مواصلة هذه المسيرة في تجربتنا الحالية، خاصة أنها مختلفة عما قُدم في السينما من قبل، ونفذت بشكلٍ جيد".

شخصية مغرية"

وصف كريم عبد العزيز، شخصية "كيرة" التي يُقدمها في الفيلم، بأنها "غير تقليدية، ومليئة بالتفاصيل، ومُغرية لأي ممثل". 

وأضاف أن "(كيرة) شخص سريع البديهة وشديد الذكاء، حيث يتوعد الاحتلال البريطاني على الرغم من سخرية أصدقائه منه، ويصنع السلاح في معامل القوات الإنجليزية ويقتلهم به، فلديه قدرة كبيرة على التنكر، إلا أنه قُتل في النهاية على يد الاحتلال، ودُفن في تركيا".

واعتبر عبد العزيز أنّ "أحد أدوار الفن الرئيسة، هي توعية الأجيال الجديدة، من خلال تقديم قصص وحكايات من التاريخ"، مشيراً إلى أنه يسعى لذلك من وقتٍ لآخر. 

وأوضح أن"الفيلم تطلب جهوداً ضخمة للغاية، لأنه صُور على مدار 3 سنوات، بسبب ظرف اقتصادية طارئة وأزمة فيروس كورونا، إلا أن الشركة المنتجة تعاملت مع الوضع باحترافية شديدة". 

تجربة أولى مع أحمد عز

وعن تجربته السينمائية الأولى مع أحمد عز، قال كريم عبد العزيز، إن عز "نجم كبير ومتميز، وسعدت بالتجربة لأننا أعطينا انطباعاً مختلفاً عن المنافسة".

وأضاف: "دخلت تصوير الفيلم معه، ولم نتحدث عن حجم أدوارنا، أو المقابل المادي، قبلنا الأدوار كما هي"، نافياً ما تردد عن وجود خلافات مع أحمد عز، مشيراً إلى أن "الأمور خرجت بأفضل صورة، وكواليس العمل كانت ممتعة".

وأشار إلى ثناء المخرج مروان حامد، على الروح التي جمعته بأحمد عز، وقال لهما إنهما "أسهل ثنائي تعامل معهما". 

موسم عيد الأضحى

ورداً على سؤال بشأن المنافسة السينمائية خلال موسم عيد الأضحى، قال: "ذلك الأمر طبيعي جداً، خاصة أنه أقوى موسم سينمائي على مدار العام، وكل ممثل يطمح أن يتصدر فيلمه قائمة الإيرادات". 

وأعرب عن آمله في إقبال أكبر عدد من الجمهور على دور السينما ومشاهدة الأفلام المختلفة، لأن ذلك يصب في صالح الصناعة بشكلٍ عام ويُشجع المنتجين على تقديم أفلام جديدة، لا سيما بعد الفترة التي شهدتها السينما خلال العامين الماضيين بسبب الجائحة. 

"زعيم الحشاشين" 

وكشف كريم عبد العزيز، عن تفاصيل تجربته الدرامية الجديدة المُقرر تقديمها في رمضان 2023، مع الكاتب عبد الرحيم كمال، والمخرج بيتر ميمي.

وأوضح أنه يُجسد في المسلسل شخصية "حسن الصباح"، زعيم طائفة الحشاشين في القرن 11 الميلادي.

ووصف كريم عبد العزيز، الكاتب عبد الرحيم كمال بأنه"صاحب رؤية فنية خاصة، ومذاق فني رفيع، وكان بيننا  فرصة للتعاون من قبل، لكن توقفت بشكلٍ مفاجئ، وسعدت بالفرصة الجديدة".