كوريا الجنوبيه - محكمة عليا تقضي ببناء مسجد كبيرا للمسلمين

7 أشهر، 3 أسابيع 999

حكمت محكمة استئناف كورية جنوبية، اليوم الجمعة، لصالح مجموعة من المسلمين الذين يسعون لإلغاء أمر إداري بتعليق بناء مسجد في مدينة دايغو بجنوب شرق البلاد، رافضة استئناف السكان الذين اشتكوا من الضوضاء وغيرها من القضايا.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، وافق مكتب الحي الشمالي "بوك-دونغ" في دايغو (على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب شرق العاصمة سول) في البداية على بناء مسجد إسلامي في منطقة سكنية في منطقة دايهيونغ دونغ في سبتمبر 2020، لكنه أصدر أمر التعليق في فبراير من العام الماضي بعدما تلقى شكاوى من السكان.

ورفع المسلمون الذين يضغطون من أجل البناء دعوى لإلغاء أمر التعليق، وحكمت محكمة محلية لصالحهم العام الماضي، قائلة إن مكتب الحي أصدر أمر التعليق بناء على شكاوى وليس على أسس قانونية، لم يستأنف مكتب الحي القرار، لكن السكان رفعوا القضية إلى محكمة الاستئناف.

وعلى الرغم من حكم المحكمة، لم يتم استكمال عمليات البناء لأن السكان عرقلوا المشروع من خلال إغلاق مدخل موقع البناء بسياراتهم ووضع ملصقات ولافتات معادية للإسلام في المنطقة. حيث يدعي السكان أنهم سيعانون من التلوث الضوضائي ومضايقات أخرى بسبب المسجد.

وبشكل منفصل، أوصت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في كوريا في أكتوبر مكتب الحي باتخاذ إجراءات لاستئناف البناء.