لو تسالي العيد ما خلصتش.. اعرفي الطريقة الصحيحة لحفظها من التلف

4 أشهر، 3 أسابيع 217

 لا يخلو أي بيت مصري من تحضيرات العيد وتجهيزات تسالي السهرة، لذا نجد الكثير من ستات البيوت اللاتي قمن بتجهيز الكثير من التسالي للاحتفال بالعيد، نجد البعض منهم بحاجة إلى طريقة حفظ بواقي التسالي من الكيك والسوداني والترمس، وبعيدًا عن العيد فإنه من الشائع أن تشتري العروس وقت زفافها كمية كبيرة من التسالي، فمن المفيد أن تعرف الطريقة الصحيحة لحفظها، لذا نتناول خلال هذا التقرير مع الشيف مي صيامي أفضل طريقة لحفظ الترمس والفول السوداني والكيك.

طريقة حفظ التسالي: طريقة حفظ الترمس:

 في حالة تبقى جزء كبير من الترمس يفضل أن تقومي بوضعه في علبة بها الكثير من المياه التي تحتوي على ملعقة صغيرة من الملح ويغلق ويوضع في ثلاجة لوقت الاستخدام يتبل بالكمون والليمون.

 طريقة حفظ الفول السوداني:

أفضل طريقة لحفظ الفول السوداني من التسوس هي أن تقومي بوضعه في علبة بلاستيك محكمة الغلق لحين الاستخدام 

طريقة حفظ الفول النابت: 

 الفول النابت من أكثر الأكلات التي يمكن تناولها في الأعياد مثل شم النسيم أو الأعياد يتم تناوله كنوع من أنواع التسالي لذا يجب حفظ في وعاء به كمية من المياه التي تغطيه مضاف إليها ملعقة من الملح والكمون ويتم وضعه في الثلاجة لحين الاستخدام.

طريقة حفظ الشوكولاتة:

 الشوكولاتة من الحلويات التي يمكن تناولها في التسالي بالأعياد بالأيام العادية ولكن نجد البعض يصعب عليه حفظها لذا قومي بتغليف كل قطعة من الشوكولاتة بورق زبدة وتوضع في علبة محكمة الغلق وتحفظ فى الثلاجة.

طريقة حفظ الكيك :

من الممكن أن نقوم بتخزين الكيك بطريقتين  الطريقة الأولى قومي بوضعه في علبة محكمة الغلق ثم قومي بوضعه في الثلاجة في حالة إذا كانت المدة أسبوع، لكن في حالة إذا كانت المدة أكثر من أسبوع فقومي بتقسيمه قطع ثم قومي بوضعه بداخل وعاء من البلاستيك ثم قومي بوضعه في الفريزر  .

طريقة حفظ التوفي والبونبون:

يحفظ في بنبونيرة أو علبة ولكن بعيدا عن حرارة الشمس أو حرارة الغرفة ولكن لا يتم وضعه بالثلاجة لأن في حالة وضعه بالثلاجة يمكن أن يتغير وضعه ويتحول إلى كتلة صلبة.

 طريقة حفظ العصائر:

توضع العصائر في زجاجة وتوضع في الفريزر لحين الاستخدام وفي حالة إذا كان هناك عصائر رمضانية مجففه متبقية من شهر رمضان يمكن أيضًا أن نقوم بحفظها في الثلاجة لرمضان القادم.