مشهد حرق داعش للطيار الأردني معاذ الكساسبة في "العائدون

6 أشهر 378

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل "العائدون" مشهدا مؤثرا أعاد إلى الأذهان إحدى جرائم تنظيم داعش الإرهابي الشنيعة.

انتهت الحلقة الثانية بإعطاء أحد أمراء التنظيم الأمر بإشعال النار في الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيا، وهو الدور الذي يؤديه الفنان محمد فراج، وذلك بعد الفشل في التوصل لاتفاق معه يقوم على أساسه بتسجيل فيديو يعلن من خلاله التبرؤ من أفكاره وتوبته، لكنه يرفض الاتفاق ويقابل مصيره بإيمان وصبر.

وظهر ضابط المخابرات عمر (أمير كرارة) وهو في حالة غضب بعد انكشاف أمر "حسين" العميل الذي زرعته المخابرات المصرية داخل التنظيم، وقرر السفر لإنقاذه رغم المخاطر التي سيواجهها.

وفي ومشهد مختلف، ظهر العميل "حسين" أو "أبو مصعب" (محمد فراج) داخل أحد مقرات داعش في السجن وهو يعاني من التعذيب بعد انكشاف حقيقته، وحاول الأمير إجباره على الاعتراف بالمعلومات التي سربها للمخابرات المصرية، لكنه قاوم كل محاولاتهم.

ويسلط مسلسل "العائدون" الضوء على الخطر الذي يشكله العائدون من مناطق وأوكار جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، وأحداثه حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، ودارت في الفترة ما بين عامي 2018 و2020.

المسلسل من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية و MediaHub - سعدي جوهر، تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم على رأسهم أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح، هاني رمزي، وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.