معلومات سريه عن حياة محمود عبدالعزيز

5 أشهر، 1 أسبوع 284

من هو محمود عبدالعزيز ؟

هو المجزنجي في "كيف" ، والدكتور عادل في "العار" ، وديفيد شارل سمحون في "رأفت الهجان" ، ومنصور عز الدين في "إعدام الموتى" ، والشيخ في "كيت كات" حسني والشيخ. الساحر وعبدالملك زرزور في فيلم "إبراهيم الأبيض وأبو هيبة في جبل الحلال" ، كل الأدوار والأفلام والمسرحيات التي شكلت تاريخ الممثل المصري محمود عبد العزيز ، تعتبر من بين السبعة. أهم نجم في مصر والوطن العربي في العقد ، بعد وفاته ، خاطبه جهاز المخابرات العامة بشكل غير طبيعي للكثيرين خلافًا للاتفاق المتعارف عليه ، تقول النعي: "جهاز المخابرات العامة تنعي الفنانة الكبيرة بأكبر قدر. حزن وحزن .. محمود عبد العزيز الذي أثرى فنه بالعديد من الإبداعات .. هكذا كان له دور مهم في ملحمة رأفت الهجان.
ولد محمود عبد العزيز محمود في المجتمع الوردياني غرب الإسكندرية عام 1946. وينتمي إلى أسرة من الطبقة المتوسطة وتلقى تعليمه في مدرسة المجتمع حتى التحق بالكلية الزراعية بجامعة الإسكندرية ، حيث بدأ ينتقل من خلال الأكاديمية إلى التمثيل في المسارح ، لكنه ظل حريصًا على إكمال يو دراسته بدرجة البكالوريوس في تربية النحل ، لكنه في نفس الوقت تحول إلى التمثيل ، وتعرف عليه الجمهور لأول مرة. مسلسل "الدوامة".

محمود عبد العزيز في دور رأفت الهجان

منافسة شرسه بين محمود عبد العزيز وعادل الامام 

رشح الممثل المصري عادل إمام عن دور "رأفت هاجن" في فيلم "دموع في العين الخام" الذي صدر في ثلاثة أجزاء ، لكن عادل إمام والكاتب صالح مرسي يعتذران عن الإمام ، ويقوم بدور محمود. عبد العزيز ، والنتيجة هائلة ، وكانت ناجحة ، ويقال إن الإمام في ذلك الوقت قاتل عبد العزيز.
وبالإضافة إلى الملحمة رأفت هاجن يجسد دور الجاسوس منصور مسعد التوبي وضابط المخابرات عز الدين في فيلم "الاستعداد للموتى" دور إنجاز كبير. النجاح.
بينما يعتبر محمود عبد العزيز من كبار النجوم ، فهذا لا يمنعه من الانخراط في الجيل الجديد ، فقد قام ببطولة فيلم إبراهيم الأبيض مع الممثل أحمد السقا وشارك في العمل الجماعي في فيلم نور الشريف ( ليلة البيبي دول ) واكتشف الممثلة منة شلبي وتعرف عليها بعد أن شاهدها مع والدتها.
كما دعم الفنانة ياسمين صبري التي ظهرت لأول مرة من خلال مسلسلها "جبل الحلال" ، فاختارها وتوقع مستقبلها الفني الكبير ونصحها بالابتعاد عن عالم الفن والتركيز على عملها.

زواج محمود عبد العزيز 
تزوج محمود عبد العزيز مرتين ، الأولى من جيجي  أم ولديه، وهم كريم محمود عبد العزيز و شقيقه الاكبر ​محمد محمود عبد العزيز​، لكنه إنفصل عنها بعد زواج دام 20 عاماً.
ثم بعدها تم الاعلان عن زواجه من الإعلامية المصرية بوسي شلبي​، على الرغم من فارق العمر بينهما، وظلت زوجته حتى اخر لحظات حياته 

اخر ايام الراحل محمود عبد العزيز

في 12 نوفمبر 2016 رحل محمود عبد العزيز عن عالمنا بعد معاناته من مرض السرطان ودخل المستشفى في الأشهر الأخيرة رغم حرص ولديه على طمأنة الجمهور إلا أنهما فوجئوا بخبر وفاته والصحافي عماد الدين أديب. موضحا صحة محمود عبد العزيز ، قال إنه شعر بألم في أسنانه وشُخصت بإصابته بتسوس شديد في أسنانه وأرحاؤه ، وذهب إلى فرنسا لإجراء عملية جراحية ، لكن حدث خطأ تسبب في دخول الفيروس إلى أعلى الفك. الجزء الخلفي من الرأس ، ثم وجد مجموعة من الأورام أثناء وجوده في فرنسا ، وبدأ رحلة العلاج الكيميائي ، وأظهرت الأشعة السينية مرضًا في الكبد والرئتين والعمود الفقري والدماغ ، لذلك أخبر الأطباء ولديه أن حالته ميؤوس منها ، وبينما كانت حالته طي الكتمان ، أصيب بالاكتئاب الشديد بسبب الألم ، حتى رفض الأكل. لفترة ، كان يأكل الطعام من خلال الحلول ، وفي لحظاته الأخيرة شعر وكأنه وصل إلى نهاية رحلته ، لذلك أخذ الوقت الكافي لقراءة القرآن والصلاة إلى الله.