هند صبري - استعنت بمؤلفات خارجيه لاتقان الدور في " كيره والجن "

4 أشهر، 4 أسابيع 173

أعربت الفنانة التونسية هند صبري عن سعادتها البالغة بالمشاركة في فيلم "كيرة والجن" الذي يعرض حاليا في دور السينما العربية ويشارك في موسم أفلام عيد الأضحى ، ووصفت التجربة بأنها "ملهمة وغير تقليدية" ، مشيرة إلى أنها كانت تستخدم كتابات الصحفي المصري الراحل مصطفى أمين لإتقان دورها في الفيلم.

وصرحت هند صبري في تصريح لـ "موقع اخباري عالمي -  أن السينما المصرية رائدة للمنطقة العربية بأسرها ، وقالت إنها تأمل في أن يشهد موسم الأفلام هذا إقبالًا جماهيريًا كبيرًا يشجع المنتجين على تقديم إنتاج أقوى.

تدور أحداث الفيلم المستوحى من رواية "1919" حول المقاومة الشعبية لبريطانيا خلال ثورة 1919 ، من خلال شخصيات "أحمد عبد الحي كيرة" و "عبد القادر الجن" و "دولت فهمي".

"كيرا والجن" بطولة كريم عبد العزيز وأحمدعز وأحمد مالك وسيد رقب وأحمد ملا تأليف الألمانية وإخراج مروان حميد.
وقالت هند صبري . إن فيلم "كيره والجن " كشف عن مرحلة تاريخية مهمة ، لذلك بذل طاقم العمل الكثير من الجهد في الإعداد والتصوير لتقديم فيلم يليق بتلك الحقبة.

وكشفت تفاصيل عن شخصيتها "دولت فهمي" في الفيلم قائلة: "دولت كانت امرأة ملهمة ومن رائدات الحركة النسائية التي آمنت بحبها لوطنها وجاءت مسلحة ضد الاحتلال وهي عارضة أزياء. على غرار هدى شعراوي ".

وأضافت أنها بذلت الكثير من الجهد في التحضير للدور ، وجمع أكبر قدر من المعلومات عنها من خلال البحث والتدقيق ، مستعينًا بأحد الصحفيين الراحل مصطفى أمين في هذا الكتاب ، وهو يوثق تلك الفترة.
وأشادت الفنانة التونسية بتجربتها مع كريم عبد العزيز وأحمد إيزي اللذين سبق لها أن تعاونت معهما في العديد من الأعمال الفنية ، قائلة: "إنهما قريبان جدًا من بعضهما. المرح. في العمل ، هم متعاونون للغاية في كيمياء الفن. "

وأشادت بالمخرج مروان حميد لجهوده ودوره في اخراج تمثيل كل شريك واهتمامه بكل التفاصيل.

يصف مروان: "هو دائما يطور نفسه ، إنه ينافس نفسه ، أي فنان مرتاح للعمل معه ، وأنا شخصيا أترك نفسي له لأني أؤمن بقدراته وحكمته ، خاصة بعد التصوير. لفترة طويلة ، لكنه لم يشعر بأي توقف ".

هند صبري تتحدث عن مشاريعها الفنية الجديدة أبرزها فضل ونعمة ، فيلم من مجموعة الفنان ماجد الكدواني ، من تأليف أيمن وطار ، ومن المقرر عرضه في دور العرض في المستقبل. الإمام رامي.
وعبرت عن سعادتها بتجديد عقدها مع ماجد الكدواني بعد فيلم أسماء الذي صدر قبل نحو 11 عاما ، وقالت: "ماجد فنان مبدع ، شخص راق ، ومن أفضل الممثلين لدي" ، معتبرا المخرج رامي إمام. كانت "تعويذة محظوظة" بالنسبة لها لأنني عملت معه سابقًا في سلسلة "أريد أن أتزوج".
وقالت إنها ما زالت تعمل على مسلسل "في الريح" الذي استلهمت أحداثه من المسلسل الأمريكي الشهير "الزوجة الصالحة" ، موضحة أن "العمل لا يختلف كثيرا عن النسخة الأجنبية ، لكنه تم تمصيره ليناسب. جماهير مصرية ".
وعبرت هند صبري عن حماسها للتجربة ، حيث لم تقدم هذا النوع من الدراما في مسيرتها الفنية بأكملها ، مشيرة إلى أن المشروع تم إعداده بعناية حتى يظهر بمستوى عالٍ من الاحتراف.
المسلسل ، من بطولة ماجد المصري وإياد نصار وجمانة مراد ، وتأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين ،