"أدنوك للحفر" تحصل على عقد بـ 980 مليون دولار

1 شهر، 2 أسبوعين 127

أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، الخميس، عقداً بقيمة 3.6 مليار درهم (ما يعادل 980 مليون دولار)، من خلال شركة "أدنوك البحرية"، على "أدنوك للحفر" وذلك لاستئجار منصتي حفر وفريق تشغيل والمعدات اللازمة لإتمام عمليات الحفر.

وبحسب بيان الشركة، فإن هذا العقد يدعم هدف "أدنوك" بزيادة السعة الإنتاجية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على موارد النفط والغاز منخفضة الانبعاثات.

وتعتبر شركة "أدنوك للحفر" أكبر شركة حفر وطنية في الشرق الأوسط من حيث حجم أسطول الحفارات.

ويهدف هذا العقد إلى الاستفادة من أسطول حفاراتها المتطور وقدراتها الفنية العالية لتمكين الاستغلال الأمثل لموارد الطاقة البحرية في الإمارات.

وستتم إعادة توجيه أكثر من 80 بالمئة، من قيمة العقد إلى الاقتصاد المحلي من خلال برنامج "أدنوك" لتعزيز القيمة المحلية المضافة، مما يدعم النمو والتنويع الاقتصادي في الإمارات.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في "أدنوك"، ياسر المزروعي،: "يدعم هذا العقد جهود أدنوك وشركائها الاستراتيجيين المستمرة لتحقيق أقصى قيمة ممكنة من موارد النفط والغاز منخفضة الانبعاثات والمساهمة في ضمان أمن الطاقة العالمي، حيث تشكل القدرات الفنية العالمية لشركة أدنوك للحفر ممكنا أساسياً لتحقيق هذه المساعي. كما ستساهم القيمة المحلية المضافة الكبيرة الناتجة عن هذا العقد في دعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات".