ابل تستهدف الرياضيين بإطلاق ثلاث ساعات جديده

2 شهرين، 3 أسابيع 145

كشفت شركة أبل عن عائلة ساعاتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 8 بتصميم مُحدث كلياً، إذ تخلت الشركة في تصميم ساعاتها الجديدة عن الحواف المنحنية، واتجهت نحو التصميم المسطح بشكل كامل.

وتضمن التصميم زيادة مساحة امتداد الشاشة بمعدل 5%، إذ أصبح حجم الشاشة 1.99 بوصة، أي أكبر بمعدل 2 مليمتر من الجيل السابق Apple Watch Series 7، بحسب بيان رسمي.

وتأتي ساعة أبل الذكية الجديدة بتصميم مقاوم بشكل أفضل للمياه والأتربة، وكذلك مقاوم للكسر، إلى جانب دعمها بمجموعة من المستشعرات.

كما زودت الساعة الجديدة بشريحة جديدة كلياً من أبل، مع تقديم وضع توفير الطاقة Low-Power Mode، من خلال تقليل إضاءة الشاشة وإيقاف بعض المستشعرات مثل التسارع، بهدف إمداد الساعة بعمر بطارية أطول، خاصة في ظروف الطوارئ. وسيضاعف ذلك من عمر بطارية ساعة Apple Watch Series 8 من 18 ساعة إلى 36 ساعة.

مستشعرات جديدة

وقدمت الشركة خاصية جديدة لرصد درجة حرارة الجسم بدقة فائقة، عبر الاعتماد على مستشعرين للأشعة تحت الحمراء، والمستشعرين الجديدين تعتمد مهمتها في المقام الأول على قياس درجة الحرارة مباشرة من سطح الجلد، وكذلك درجة الحرارة المحيطة بالمستخدم، ما يعطي مؤشر أكثر دقة بشأن فترات التبويض لدى السيدات.

وأوضحت الشركة أن جميع البيانات الصحية الخاصة بالدورة الشهرية للسيدات أصبحت مؤمنة بشكل كامل بأسلوب التأمين بخطوتين، بحيث يمكن للمستخدم التحكم في من يمكنه الاطلاع عليها.

ولا يمكن الوصول إلى البيانات على ساعة أو هاتف المستخدم بأحدث أنظمة تشغيل الشركة، إلا من خلال بصمات المستخدم الحيوية، أو كلمة السر (الباسورد) التقليدية.

كذلك، أطلقت الشركة ميزة Crash Detection، وهي ميزة تسمح للمستخدم بتفعيل مستشعرين أحدهما للبوصلة الاتجاهية قادرة على قياس الحركة في ثلاث اتجاهات مسشعر التسارع، إلى جانب مجموعة المستشعرات داخل الساعة، والتي يتم جمع وتحليل نتائجها عند التقاط وقوع حادث اصطدام بالمركبات، بواسطة نظام ذكاء اصطناعي مدرب على مليون ساعة من القيادة في الطرق على أرض الواقع.

وتأتي Apple Watch Series 8 بسعر يبدأ من 399 دولار، وتتوفر الساعة الجديدة للطلبات المسبقة من الأربعاء، بحيث تصل للأسواق بحلول 16 سبتمبر.

Apple Watch SE 2

كشفت أبل عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية Apple Watch SE 2، وستأتي أيضاً بكافة المستشعرات المخصصة لتقديم ميزة التقاط الحوادث Crash Detection مثل Apple Watch 8.

وتقدم أبل مع الجيل الثاني من ساعات Apple Watch SE 2 شاشة أكبر بنسبة 30% من Apple Watch 3، وكذلك أداء أسرع من الجيل الأول بنسبة 20%، إلى جانب تزويد الساعة الجديدة بإمكانية تواصل سريع مع العائلة ومشاركة الموقع الجغرافي، كما تسهل التواصل المباشر مع خدمة الطوارئ في أميركا 911.

كما تتيح Apple Watch SE 2 إمكانية الاختيار من أشكال مختلفة للوجوه بتصميمات تناسب الأطفال، وتسمح بدرجة تتبع دقيقة للأنشطة الرياضية، إلى جانب دعم ميزة الدفع الذكية من Apple Pay.

ويتيح الجيل الجديد ميزة Fall Detection والتي تميز عائلة ساعات Apple Watch، كما تستطيع التقاط مشكلة الاضطراب الأذيني للقلب.

تأتي الساعة الجديدة بأحجام 40 ملليمتر و44 ملليمتر، إلى جانب ألوان ثلاثة وهي الأسود والفضي والبرونزي. تتوفر Apple Watch SE 2 بسعر 249 دولار، وتصل الأسواق بحلول 16 سبتمبر.

Apple Watch Ultra

استهدفت أبل الرياضيين ومحترفي تسلق الجبال والترحال بساعة جديدة مصممة خصيصاً لهم، وهي Apple Watch Ultra، وهو الإصدار الذي يأتي بتصميم مختلف عن Apple Watch 8، إذ أن هيكلها بالكامل من التيتانيوم ليكون لديه صلابة وقدرة أكبر على مقاومة الظروف الصعبة من الأعمال الشاقة أو التحرك في الظروف البيئية الوعرة.

وتأتي الشاشة بتصميم مسطح بالكامل مصنعة من الكريستال الياقوتي، ما يقدم مستوى هائل من المقاومة للخدش والكسر، ودوران الساعة بقطر 49 ملليمتر.

وزودت الشركة إصدارها Apple Watch Ultra بتصميم جديد للزر التاجي، مما سيحميه من تعرضه لنفاذ الأتربة إلى داخله، إلى جانب تزويد الساعة بزر جديد Action Button يمكن للمستخدم تخصيصه لإطلاق تطبيقات بعينها، أو الوصول المباشر لأوضاع لياقة وتمارين معينة، دون الحاجة إلى الخوض في القوائم الداخلية للساعة.

وأعلنت الشركة أن Apple Watch Ultra ستأتي ببطارية تحمل أكبر سعة في تاريخ ساعات الشركة، تقدم 36 ساعة من العمل، بما يتناسب مع احتياجات مرتديها من البقاء لتزوده بكافة البيانات المطلوبة خلال مهامه الصعبة في مختلف البيئات، وتحت مختلف الظروق الجوية الصعبة، وسيتم تزويدها بمزايا إضافية خلال الأشهر المقبلة لتصل ساعات عملها إلى 60 ساعة.

ساعة Apple Watch Ultra مقاومة للمياه، ومزودة بنظام قياس لدرجة العمق خلال الغوص في المياه، إلى جانب حصولها على تقييم EN13319، ما يعني أنه من الممكن استخدامها كحاسوب مصمم خصيصاً للغواصين.

تأتي الساعة الجديدة كلياً بقدرة على الاتصال بشبكات المحمول، وهي ميزة أساسية لإبقاء مستخدميها على اتصال مستمر، إلى جانب تزويد الساعة بنظام ثنائي لتحديد الموقع Mutli-band GPS، مما يقدم تحديد دقيق لموقع المستخدم.

يمكن للمستخدمين الاستمتاع بميزة WayFinder، وهو عبارة عن تصميم لواجهة الساعة والذي يقدم كم كبيرة من البيانات بشأن الاتجاهات، مثل توفير البوصلة والتحكم بها بشكل سريع مباشرة من واجهة الاستخدام.