المطور العقاري المسؤول عن جزيرة نخل يقترض 4 مليار دولار

1 شهر، 2 أسبوعين 221

تعتزم شركة "نخيل"، المطورة لجزر دبي الاصطناعية على شكل نخلة، جمع قرض بنحو 17 مليار درهم (4.6 مليار دولار) لإعادة تمويل الديون القائمة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

الشركة تسعى للحصول على التمويل من بنوك بما في ذلك "بنك دبي الإسلامي"، و"بنك الإمارات دبي الوطني"، و"بنك المشرق". وقالوا إن البنوك التي ترتب القرض تطلب أيضاً من المقرضين العالميين والإقليميين المشاركة في الصفقة.

كانت"نخيل" في قلب الانهيار العقاري في عام 2009 الذي كاد أن يؤدي إلى إفلاس الإمارة. بعد تلقي الدعم من الحكومة، عملت الشركة في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء دبي حتى تعرضت مرة أخرى لضغوط من انخفاض أسعار العقارات في عام 2014.

ومنذ ذلك الحين، عززت الشركة عملياتها وخفضت التكاليف، وتتزامن خططها لجمع الأموال مع انتعاش سوق العقارات في دبي بعد ركود استمر لسنوات. ارتفعت الأسعار في المدينة، التي أصبحت ملاذاً للأثرياء الهاربين من الإغلاق بسبب فيروس كورونا. كان الانكماش الذي قلّص أكثر من ثلث قيمة العقارات عامل جذب للمستثمرين العالميين.

رفض ممثل لشركة نخيل التعليق. ولم يرد ممثلو بنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك المشرق على الفور على طلبات التعليق.