محمد رمضان يعلن عن عمله القادم

3 أشهر، 4 أسابيع 215

بدأ الممثل المصري محمد رمضان، مشروعاً سينمائياً جديداً، يحمل اسم "ع الزيرو"، وذلك بعد توقف فيلمه "نمبر وان" في شهر مايو الماضي.

ويُعيد فيلم "ع الزيرو" رمضان إلى السينما، بعد غياب نحو 4 أعوام، منذ فيلم "الديزل" الذي عُرض في عام 2018.

ويجمع "ع الزيرو" محمد رمضان ونيللي كريم، لأول مرة في عمل فني، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.

"قصة حب"

الكاتب مدحت العدل، أوضح لـ"الشرق"، أن فيلم "ع الزيرو" يناقش قضايا اجتماعية عدة، فيما تنشأ قصة حب بين البطلين، دون الخوض في تفاصيل أكثر عن العمل.

وأشاد العدل، بـ"الاحترافية التي يتعامل بها محمد رمضان ونيللي كريم"، خلال الجلسات التحضيرية للعمل، مؤكداً أن الجمهور سيشاهدهما في شكلٍ جديد تماماً خلال الفيلم.

ولفت كاتب الفيلم إلى أن المخرج ماندو العدل، بذل جهوداً ضخمة خلال الأسابيع الماضية، طوال فترة التحضير، لرغبته في تقديم عمل سينمائي مميز، واصفاً إياه بقوله: "صاحب رؤية إخراجية غير تقليدية، وقادر على إبهار المشاهد".

موعد العرض

وقال مصدر مطلع لـ"الشرق"، رفض ذكر اسمه، إن الشركة المنتجة تستعد لطرح فيلم "ع الزيرو"، في موسم أفلام رأس السنة الميلادية الجديدة 2023.

وأوضح أن "الشركة المنتجة وضعت خطة توزيع مبكراً لتضمن استمراره في السينمات قرابة 15 أسبوعاً على الأقل، قبيل انطلاق الماراثون الدرامي لشهر رمضان المقبل".

ويُشارك محمد رمضان، في موسم دراما رمضان، بمسلسل جديد يحمل اسم "العمدة" يجمعه بالمخرج محمد سامي، ومن المقرر انطلاق التحضيرات قريباً.

"نمبر وان"

وخرج فيلم "نمبر وان" للمؤلف أحمد عادل، والمخرج ياسر سامي، من حسابات محمد رمضان، بشكلٍ مؤقت، لاسيما وأنه يتطلب وقتاً طويلاً خلال فترة  التحضيرات، في ظل انشغاله بحفلات موسم الصيف داخل مصر وخارجها، إذ كان من المفترض بدء التصوير في يونيو الماضي، بين مصر والولايات المتحدة.

وخضع محمد رمضان، لبروفات مكثفة، في وقتٍ سابق قبل توقفه، كون المشروع يتضمن مشاهد صعبة، إذ ينتمي لنوعية أفلام الأكشن والمطاردات.

المخرج ياسر سامي، قال لـ"الشرق" في وقتٍ سابق، إن "هناك نجماً أميركياً كبيراً سيُشارك محمد رمضان في بطولة الفيلم"، مشيراً إلى أن هناك مفاوضات معه حالياً من قبل الشركة المنتجة.

واعتبر سامي أن فيلم "نمبر وان" سيكون "علامة بارزة في السينما المصرية؛ لأنه عمل جديد في تفاصيله كافة، كما أنه ينتمي للأفلام ذات الميزانيات الضخمة".