ارتفاع في ايرادات مؤسسة ماجد الفطيم

3 أشهر، 1 أسبوع 211

ارتفعت أرباح ماجد الفطيم القابضة الإماراتية، بنسبة 15 بالمئة في النصف الأول على أساس سنوي، لتبلغ 18 مليار درهم (4.9 مليار دولار)، مدعومة بانتعاشة قوية في قطاع التجزئة والترفيه، بحسب بيان من الشركة يوم الأربعاء.

وقالت "ماجد الفطيم"، إن أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، ارتفعت بنسبة 18 بالمئة، لتصل إلى 1.9 مليار درهم (517 مليون دولار). وأضافت أنها حافظت على ميزانية عمومية متينة بإجمالي أصول تقدر قيمتها بنحو 62.9 مليار درهم (17 مليار دولار)، فيما استقر صافي الدين عند 11.2 مليار درهم (3 مليارات دولار).

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة": "إن بوادر الانتعاش الاقتصادي الإقليمي التي تلوح في الأفق... تدعو للتفاؤل، ولكن لا يمكننا الاستهانة بالتحديات الراهنة خاصة تلك المتعلقة بسلاسل الإمداد والتضخ".

واستفادت شركة ماجد الفطيم الإماراتية من النمو القوي في مبيعات التجزئة، المدفوعة بتزايد طلب المستهلكين على الشراء الرقمي، بحسب البيان.

وفيما يتعلق، بأعمال "ماجد الفطيم العقارية"، ذكر البيان إن إيراداتها ارتفعت بنسبة 51 بالمئة إلى 2.4 مليار درهم، فيما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 1.4 مليار درهم، بزيادة بنسبة 27 بالمئة على أساس سنوي.

أما ماجد الفطيم للتجزئة، فقد ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 9 بالمئة إلى 14.4 مليار درهم في النصف الأول من 2022، بينما انخفضت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 9 بالمئة إلى 567 مليون درهم.

وذكر البيان، أن شركة ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما، سجلت زيادة في الإيرادات بنسبة 56 بالمئة لتصل إلى 784 مليون درهم، فيما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 33 مليون درهم إماراتي، مدفوعا برفع القيود التي فرضت على القدرة الاستيعابية للأماكن العامة.

ووصل عدد الزيارات في دور العرض السينمائي إلى 8.8 مليون زيارة، مسجلا ارتفاعا في نسبة الإقبال وصلت إلى 60 بالمئة.